49 قتيلا و650 جريحا فى أعمال العنف فى قرغيزستان

السبت، 12 يونيو 2010 09:46 ص
49 قتيلا و650 جريحا فى أعمال العنف فى قرغيزستان حصيلة ضحايا أعمال العنف فى جنوب قرغيزستان ارتفعت إلى 49 قتيلا وأكثر من 650 جريحا..
بشكيك (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة فى قرغيزستان اليوم، السبت، أن حصيلة ضحايا أعمال العنف فى جنوب قرغيزستان ارتفعت إلى 49 قتيلا وأكثر من 650 جريحا.

وقالت الوزارة فى بيان إن "49 شخصا فى المجموع قتلوا فى الاضطرابات" بين الأوزبك والقرغيز منذ مساء أول أمس، الخميس، فى اوش ثانى مدن البلاد، وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن سقوط 45 قتيلا وأكثر من 630 جريحا فى هذه الصدامات.

وقال مسئول فى قوات الأمن إن إطلاق النار استمر طوال ليل الجمعة السبت على الرغم من حالة الطوارئ، ومنع التجول من الساعة 20.00 إلى الساعة 6.00 اللذين أعلنتهما الحكومة الموقتة فى المدينة والمناطق المجاورة، وقال هذا المسئول إن "الوضع يبقى معقدا جدا تبادل إطلاق النار مستمر ومبان عدة تحترق".

وكانت مواجهات تخللها تبادل لإطلاق النار اندلعت ليل الخميس الجمعة بين شبان أوزبك وآخرين قرغيز وتواصلت نهار أمس الجمعة فى أوش ومناطق مجاورة، ويبدو أن أعمال العنف هذه نجمت عن شجار بين شخصين من الاتنيتين.

من جهة أخرى تجمع مئات المتظاهرين الراغبين فى التوجه إلى اوش قرب مقر التلفزيون الوطنى فى وسط بشكيك مساء أمس، مطالبين بالسماح لهم بالتكلم.

وقالت وكالة الأنباء القرغيزستانية خبرا إن مجموعات أخرى من المتظاهرين هاجمت سيارات فى بشكيك واستولت عليها للتوجه إلى اوش.

وصرح مسئول طبى فى بشكيك أن 27 شخصا جرحوا ليلا فى الاضطرابات فى العاصمة. وقال لفرانس برس "جرح 27 شخصا بعضهم إصاباتهم خطيرة"، وتأتى أعمال العنف الجديدة قبل حوالى أسبوعين من استفتاء لتبنى دستور جديد، مقرر فى 27 حزيران / يونيو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة