انتخاب ميشال سليمان رئيساً للبنان الأحد المقبل

الأربعاء، 21 مايو 2008 02:37 م
انتخاب ميشال سليمان رئيساً للبنان الأحد المقبل AFP
الدوحة - (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مساعدون لرئيس البرلمان اللبنانى نبيه برى الأربعاء أن البرلمان اللبنانى سينعقد الأحد القادم لانتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيساً للبلاد ليشغل المنصب الشاغر منذ نوفمبر الماضى.
ومن جانبه، اعتبر القطب فى المعارضة اللبنانية العماد ميشال عون أن "لبنان هو المنتصر" فى اتفاق الدوحة، مؤكداً أن الأمر مناسبة سعيدة لكل اللبنانيين، والمنتصر هو لبنان وجميع الأطراف الذين عملوا على التوصل إلى هذا الاتفاق. وقام عون بتهنئة اللبنانيين، وعلّق على المناقشات حول تقسيم الدوائر الانتخابية فى بيروت، قائلاً: "لقد أخذنا هواجس الطرف الآخر بعين الاعتبار، والطرف الأخر أخذ هواجسنا أيضاً بعين الاعتبار".

ومن ناحيته، وصف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع اتفاق الدوحة بين الأكثرية والمعارضة الذى أعلن الأربعاء بأنه "نقطة انطلاق جيدة". وقال جعجع أحد أقطاب الأكثرية إن اتفاق الدوحة "نقطة انطلاق جيدة، ونأمل أن يكون جميع الفرقاء جاهزين لتحمل المسئولية". وأضاف جعجع تعليقاً على ما إذا كان هناك من رابح وخاسر "إن أى تسوية لا يمكن أن تجسد أحلام الجميع".

وكان رئيس الحكومة القطرية الشيخ حمد بن جاسم قد أعلن فى الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار اللبنانى توصل الأكثرية والمعارضة اللبنانية إلى اتفاق سياسى هام من شأنه أن يضع حداً للأزمة السياسية التى يشهدها لبنان منذ أكثر من 18 شهراً.


موضوعات متعلقة :

ميشال سليمان يرفض زج الدين فى الشئون السياسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة