فى عيد مولده الـ60.. أفكار حاول بها العبقرى "بيل جيتس" تغيير العالم للأفضل.. يحلم بربط العالم بالإنترنت المجانى..استثمر أمواله فى علاج الملاريا وشلل الأطفال.. يواجه الاحتباس الحرارى بأكبر مشروع نووى

الخميس، 29 أكتوبر 2015 10:07 م
فى عيد مولده الـ60.. أفكار حاول بها العبقرى "بيل جيتس" تغيير العالم للأفضل.. يحلم بربط العالم بالإنترنت المجانى..استثمر أمواله فى علاج الملاريا وشلل الأطفال.. يواجه الاحتباس الحرارى بأكبر مشروع نووى بيل جيتس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيل جيتس أغنى رجل فى العالم، وربما يكون الشخص الأكثر شهرة فى مجال التكنولوجيا، اليوم يتم عامه الـ 60 وهو متربع على عرش العباقرة الذين غيروا العالم للأفضل، أراد والديه أن يكون محاميا، ولكن حاول أن تتخيل كيف سيكون شكل العالم بدون مايكروسوفت إذا كان نفذ رغبتهم، فهذا الرجل المخترع الذى مازال يمتلك الطاقة والأفكار التى تخدم العالم هو صاحب الفضل الأول فى جعل أجهزة الكمبيوتر أكثر يسرا للجميع، وأصبحت المنازل حول العالم مزودة بأجهزة مع نظام التشغيل مايكروسوفت بفضل خططه التنموية التى تهدف لزيادة الوعى وليس فقط الربح.

ولكن إذا كنت لا تعرف غير هذا عن بيل جيتس، فعليك أن تعرف أنه يملك خزين من الأفكار التى تغير العالم وتجعله مكان أفضل للبشر لكى يعيشون فيه ويعمل بالفعل على تلك الأفكار لتتحول لواقع يستفيد منه الجميع، وفى يوم مولده نرصد لك أهم مشروعات بيل جيتس التى ستغير طريقة عيشنا ومستقبلنا إن تحققت.

- بيل جيتس يريد ربط العالم بالإنترنت خاصة المعدومين


الفكرة الأولى التى خرجت عن أهمية إمداد الدول الفقيرة والبلدان النائية والنامية بالإنترنت بشكل مجانى أو منخفض التكلفة ترجع إلى "بيل جيتس" فهو يرى أن الإنترنت أمر بالغ الأهمية لمحاربة الظلم، وتبادل الأفكار الجديدة ومساعدة أصحاب المشاريع فى خلق المزيد من فرص العمل، وقال أنه من المخزى أن يكون نصف العالم لا يرتبط بالإنترنت خاصة النساء.

اليوم السابع -10 -2015

- بيل جيتس يسعى لحل مشكلة الاحتباس الحرارى


بيل جيتس لديه مشروعات متطورة للحد من ظاهرة الاحتباس الحرارى وتقليل انبعاثات الكربون عن طريق تطوير المفاعلات النووية، وهو أبرم اتفاق مع الصين بشأن مفاعل نووى رائد، يكون الأول من نوعه ويستخدم الوقود النووى الرخيص ويصدر كميات أقل من النفايات المشعة، ويتم العمل عليه هذه الفترة، كما أنه يدعم المشروعات التى تساعد الدول الفقيرة فى التقليل من هذه الانبعاثات واستخدام الطاقة المتجددة بشكل أكبر.

اليوم السابع -10 -2015

- بيل جيتس يدعم النساء ويطالب بالمساواة فى العمل


يريد بيل جيتس تحقيق المساواة بين الجنسين فى مكان العمل، وكانت مسألة إجازة الأمومة قضية اهتم بها مؤخرا بالإضافة إلى المطالبة بتحسين الأجور للنساء مقارنة بالرجال الذين يحصلون على رواتب أعلى فقط لأنهم رجال، جدير بالذكر أن مؤسسة بيل وميليندا جيتس، التى توظف 1382 شخص، تقدم ما يصل إلى 52 أسبوعا إجازة مدفوعة الأجر لكل من الأمهات والآباء، لتكون قدوة للشركات الأخرى.

اليوم السابع -10 -2015

- بيل جيتس يريد تغير طريقة تناول العالم للطعام


استثمر جيتس فى شركة أغذية Impossible Foods التى تسعى لإنتاج أنواع من الطعام مثل اللحوم ومنتجات الجبن والبرجر، دون استخدام أى منتجات حيوانية على الإطلاق، وهذه الشركة مؤسسها استاذ كيمياء حيوية فى جامعة ستانفورد، وإذا نجحت يمكن أن تساعد فى حل مشكلة نقص المواد الغذائية فى جميع أنحاء العالم، لأن الأغذية المصنعة بتلك الطريقة أرخص ويمكن حفظها لفترات أطول ولها فوائد صحية كبيرة.

اليوم السابع -10 -2015

-بيل جيتس يكافح الأمراض المعدية


ساهم بيل جيتس فى إنتاج أول لقاح لعلاج الملاريا، والذى تم إعطاؤه الآن الضوء الأخضر لاستخدامه على الأطفال فى أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، وهو تم تطويره للحماية من الأمراض التى تسببها الطفيليات وعلاجها، وهو يعمل عن طريق وقف نضج وتكاثر طفيل الملاريا فى الكبد، كما أنه مؤخرا قدم مساعدات كبرى فى مكافحة شلل الأطفال فى البلدان النامية.

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة