خاتمى يدعو الإيرانيين إلى الوحدة فى مواجهة العقوبات

الأربعاء، 16 يونيو 2010 09:23 م
خاتمى يدعو الإيرانيين إلى الوحدة فى مواجهة العقوبات الرئيس الإيرانى السابق محمد خاتمى
طهران (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الإيرانى الإصلاحى السابق محمد خاتمى الأربعاء الإيرانيين إلى "الاتحاد" فى مواجهة العقوبات الدولية على خلفية برنامج إيران النووى، معتبرا أن هذه العقوبات "معادية" للجمهورية الإسلامية بحسب موقع إصلاحى.

وقال خاتمى "هذا العداء حيال إيران سيطال الشعب فقط ولا أحد يمكنه أن يقبل بهذه الأعمال ضد إيران والثورة"، كما انتقد القرارات الحكومية التى تؤدى إلى "التفكك وتعزيز موقع العدو".

وأضاف "هناك ضغوط كبيرة على إيران، والقرار الذى تبناه مجلس الأمن يستهدف بلادنا فى وقت لم يتخذ فيه أى إجراء بحق فظاعات إسرائيل التى على العكس تحظى بدعم".

وشدد أيضا على عزم إيران على تطوير برنامج نووى مدنى.

فى نهاية مايو، ندد أحد قادة المعارضة الإيرانية مير حسين موسوى بالعقوبات التى أرادت الدول الكبرى فرضها على إيران بسبب سياساتها النووية و"نزعة الحكومة المغامرة" فى سياستها الخارجية.

قال موسوى "فى هذه الأيام يتم التداول بشأن فرض عقوبات على أمتنا، نعتقد أن الوضع الحالى ناجم عن سوء إدارة الحكومة ونزعتها المغامرة فى السياسة الخارجية، لكن لا يمكننا أن نوافق على عقوبات تؤثر فى حياة الناس"، وفى 12 يونيو، دعا الرئيس الإيرانى الأسبق أكبر هاشمى رفسنجانى الإيرانيين إلى الاتحاد حول الملف النووى واصفًا العقوبات الجديدة بأنها "حرب نفسية".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة