سوهاج تستقبل وفدا سياحيا يضم 24 سائحا أمريكيا لزيارة معبد أبيدوس

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 05:44 م
سوهاج تستقبل وفدا سياحيا يضم 24 سائحا أمريكيا لزيارة معبد أبيدوس محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج وصول فوج سياحي لزيارة معبد أبيدوس بالبلينا ويضم 24 سائح أمريكي وستكون إقامتهم بفندق البلينا السياحي المقام علي النيل.

وأوضح المحافظ فى بيان، أن أجهزة المحافظة تسعي لجذب المزيد من الأفواج السياحية وزيادة عدد الليالي السياحية داخل المحافظة من أجل تحقيق الرواج سياحي المنشود، حيث أن سوهاج بها العديد من الأماكن السياحية والأثرية من مختلف العصور " الفرعوني ، والروماني والقبطي ، والأسلامي ".

وأضاف البيان، أن المنطقة الأثرية تضم بمدينة أخميم ثروة أثرية سيتم الكشف عنها عقب الإنتهاء من أعمال التنقيب، وذلك بعد نقل المقابر القديمة التي يوجد أسفلها أحد أهم الاكتشافات الأثرية في العصر الحديث.

وأشار البيان إلى أن محافظة سوهاج ستقيم احتفالية فنية للفنون الشعبية بمشاركة قصر ثقافة سوهاج ترحيبا بالوفد السياحي الذي يزورها، ومن المتوقع زيادة عدد الأفواج السياحية التي ستزور المحافظة في الفترة القادمة ، حيث تستقبل المحافظة 30 سائح فرنسي ليكونوا في ضيافة الكنيسة الكاثوليكية بسوهاج قريبا.

ومن جانب آخر، تفقد محافظ سوهاج المركز الطبي الحضري بمدينة أخميم في إطار متابعة الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية والتي انطلقت منذ بداية الاسبوع وتنتهي في 21 من الشهر الحالي.

ورافقه خلال الجولة الدكتور وكيل وزارة الصحة بسوهاج، واطمئن المحافظ علي سير العمل داخل المركز وشدد علي الأطباء والعاملين به بالعمل علي تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

واشتكي البعض من نقص ألبان الأطفال بالمركز الحضري، وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بالعمل علي سرعة توفير ألبان الأطفال الصناعية المطلوبة.

وشملت جولة المحافظ تفقد مركز تنظيم الأسرة بمدينة اخميم ، ومركز علاج الحروق والذي كان قد وجه باستكمال التجهيزات به وتشغيله لخدمة أهالي مركز ومدينة أخميم والمناطق المجاورة.

وشدد المحافظ علي أهمية تكثيف لجان التفتيش علي جميع المستشفيات والمراكز الصحية داخل المحافظة من أجل انتظام العمل وتقديم خدمة طبية متميزة يرضي عنها المواطن السوهاجي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة