مع أمريكا..

"كامل" يوقع مذكرة تفاهم لإطلاق "ريادة الأعمال"

الأربعاء، 23 يونيو 2010 04:42 م
"كامل" يوقع مذكرة تفاهم لإطلاق "ريادة الأعمال" الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت ميريت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقع الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، فى واشنطن مذكرة التفاهم بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى مجال البرنامج العالمى لريادة الأعمال، يوقع على الجانب الأمريكى السفير فيليب فيرفيير منسق الولايات المتحدة للاتصالات الدولية وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتى ذلك، بعد إعلان الرئيس الأمريكى باراك أوباما انطلاق برنامج ريادة الأعمال واختيار مصر كأول الدول التى تشهد إطلاق هذا البرنامج، خلال مؤتمر مبادرة الأعمال الذى انعقد فى واشنطن بحضور رواد الأعمال فى مختلف أنحاء العالم.

وكانت السفارة الأمريكية لدى القاهرة قد عقدت لقاء خاصا يوم الاثنين الماضى بمناسبة إطلاق المبادرة، وحضر اللقاء عدد من رجال الأعمال الذين شاركوا فى المؤتمر الماضى.

قال محمد الصاوى، مؤسس مركز ساقية الصاوى الثقافى وأحد المشاركين فى القمة،: "لقد عدت من القمة متحمساً جدأً للرسالة التى وجهها الرئيس أوباما لنا، وأعتقد أن دعم الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا البرنامج العالمى لريادة الأعمال، يوفران تحديداً ما نحتاج إليه لتشجيع من لديهم أفكار جيدة لتحقيق أهدافهم فى مصر".

وخلال اللقاء، كشف ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن خطط للاستعانة برائد أعمال مقيم فى مصر بتمويل أمريكى ليعمل على تقديم المشورة لرواد الأعمال المحليين، وتقديم المساعدة والتوجيه لهم فى سعيهم لتأسيس أعمالهم التجارية، وسوف يدير رائد الأعمال المقيم فريقا صغيرا من الموظفين المتفرغين الذين سيتم تعيينهم بحلول فصل خريف، وسيعمل هذا المكتب بالكامل على دعم التنسيق والتعاون بين رواد الأعمال المحليين والمنظمات المشاركة.

وتبادل المشاركون بالندوة الآراء حول العمل على إيجاد سبل للتعاون بين رواد الأعمال والمنظمات الشريكة سواء فى مصر أو الولايات المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة