"الزراعة": توافر الأسمدة لـ675 ألف فدان تابعة لجمعيات الإصلاح الزراعى

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 03:15 ص
"الزراعة": توافر الأسمدة لـ675 ألف فدان تابعة لجمعيات الإصلاح الزراعى أسمدة زراعية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مجدى الشراكى، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة، إن جمعيات الاصلاح لديها كافة احتياجاتها من المقررات السمادية للمحاصيل الشتوية لـ675 ألف فدان بأرض الإصلاح.

وأشار الشراكى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أنه لا توجد حتى الآن أزمة سماد، ويرجع السبب للضوابط التى اتخذتها الجمعيات فى توزيع المقررات السمادية، وأولها الصرف بناءً على لجان معاينات لمن يزرعون الأراضى بالفعل وليس لمجرد امتلاك الحيازة.

وأكد أن لجان المتابعة على صرف أسمدة الزراعات الشتوية، نجحت فى السيطرة بنسبة 100% على تجارة السوق السوداء والحد من عمليات التلاعب التى تحدث مع بعض أصحاب الحيازات، وعدم التلاعب بالمزارعين، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مستمرة مع شركات المنتجة للأسمدة سواء القطاع العام أو الخاص لضخ منتجاتها إلى وزارة الزراعة لتلبية السوق المحلى واحتواء أى أزمة والوفاء بالحصص المتفق عليها من قِبَل الوزارة.

وأضاف الشراكى، أن جمعيات الإصلاح لديها خطة تتبعها سنويا بشأن توفير احتياجات المزارعين من مستلزمات الإنتاج وخاصة الأسمدة الأزوتية، وتسويق المحاصيل الزراعية، مؤكّدًا استمرار الجمعيات فى اتخاذ جميع إجراءاتها المشددة فى أسلوب توزيع الأسمدة، وتحديد الجهة التى تقوم به كل موسم زراعى، حسب طلبات المزارعين فى كل منطقة، وحرصنا الشديد على وصول الدعم إلى مستحقيها من المزارعين الفعليين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة