وزارة الأوقاف تقرر فتح 2000 "كُتّاب" بالمساجد

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 09:00 ص
وزارة الأوقاف تقرر فتح 2000 "كُتّاب" بالمساجد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تعتزم افتتاح 2000 كتاب عصرى لتحفيظ القرآن الكريم بالمساجد الرئيسية والجامعة لتغطية الجمهورية بأكملها فى جميع المحافظات.

وأضاف عبد الرازق، لـ"اليوم السابع"، أن الكتاتيب العصرية ستكون فى المساجد وبعيدا عن الغرف المغلقة، لإنتاج حفظة وسطيين بعيدين عن التشدد الذى ينزوى بالأطفال إلى ما هو مغلق ومستتر، مضيفا أن الوزارة سوف تتخير 2000 محفظ من بين 60 ألف إمام وسطى يبدأ اختبارهم غدا الثلاثاء فى اختبار حيادى متكافئ الفرص، تمهيدا لعدد من الفعاليات التى تصب فى صالح الوسطية.

وقال عبد الرازق، إن "الأوقاف" تتجه إلى تنقية العمل الدينى من جميع ألوان التعصب أو التشدد وفى مقدمتها مكاتب تحفيظ القرآن التى تنشئ جيلا متميزا يعرف طريقه إلى الوسطية منذ نعومة أظافره ويستكمل حياته فى دعم الوطن وخدمة دينه.

وكان الجامع الأزهر الشريف أعلن مسبقا عن عودة "الكتاتيب" به لتحفيظ الراغبين القرآن الكريم، وذلك ضمن قرار وزارة الأوقاف بعودة "الكتاتيب" مرة أخرى.

وتأتى الخطوة فى إطار الدور الدعوى لوزارة الأوقاف والتى تهدف لنشر الوعى الإسلامى من خلال المساجد والعمل على تربية الأطفال على القيم والمبادئ الدينية، وتأكيدا أن هذه خطوة أولى وسيتم تطويرها بهدف الارتقاء بالأئمة والدعاة وخدمة الدعوة الإسلامية.


اخبار متعلقة..



-الأوقاف تزيل خريطة التشدد بغلق 68معهد دعاة سلفية وتستبدلها بـ19مركزا ثقافيا


- بالأسماء..قائمة "الأوقاف" السوداء للممنوعين من الخطابة لتحريضهم على العنف


- "اليوم السابع" تسأل: مساجد سيناء فى قبضة من؟


- مساجد سيناء فى قبضة الجماعات التكفيرية


- ثالوث الجنس والسياسة والتطرف يبعد دعاة عن المنابر


- إسماعيل رفعت يكتب: «حرب الأوقاف» على «منابر الفتنة»










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة