الكونغرس يدرس فرض عقوبات على المصارف المتعاملة مع حزب الله اللبنانى

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 11:29 م
الكونغرس يدرس فرض عقوبات على المصارف المتعاملة مع حزب الله اللبنانى الرئيس الأمريكى باراك أوباما - أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المتوقع أن يقر الكونغرس الأميركى الأربعاء بشكل نهائى قانونا يفرض عقوبات على المصارف التى تتعامل مع حزب الله اللبنانى.

كما سيفرض الكونغرس عقوبات على تلفزيون المنار الذى صنفته الولايات المتحدة منظمة "ارهابية"، وتسعى إلى قطع بثه عبر الأقمار الصناعية.

وتلفزيون المنار الذى يتخذ من بيروت مقرا له تابع لحزب الله.

ومن المتوقع ان يقر مجلس النواب بعد ظهر الاربعاء هذا القانون الذى سبق وان صوت عليه مجلس الشيوخ فى السابع عشر من نوفمبر، وتتوقع الغالبية البرلمانية أن يتم التصويت عليه بأكثرية ساحقة.

وأكد مسؤول كبير فى الإدارة الأميركية لوكالة أ ف ب أن الرئيس باراك أوباما سيوقع على القانون بعد إقراره. وأوضح ان الادارة الاميركية مرتاحة "لتكثيف الضغوط على منظمة حزب الله الارهابية".

ويفرض القانون على الرئيس الاميركى اتخاذ الاجراءات اللازمة لفرض عقوبات على المؤسسات المالية الاجنبية التى تتعامل مع حزب الله أو تبيض اموالا لحسابه.

كما يطلب من الادارة الاميركية ان تقدم إلى الكونغرس سلسلة من التقارير لالقاء الضوء على النشاطات الدولية لحزب الله خصوصا فى اميركا اللاتينية وافريقيا ما وراء الصحراء وفى آسيا. كما سيتوجب على السلطة التنفيذية فى واشنطن تحديد الدول التى تدعم حزب الله أو تلك التى يملك فيها الحزب قاعدة لوجستية مهمة.

وقال متخصص فى مجال التشريع فى مجلس النواب الاميركى لوكالة فرانس برس "لقد وسع حزب الله مجال عمله لان غالبية المصارف اللبنانية لا تريد التعامل معه".

كما يتوجب على السلطة التنفيذية ابلاغ الكونغرس باى معلومات حول احتمال تعاطى مصارف مركزية اجنبية مع حزب الله.

والمطلوب ايضا بموجب هذا القانون ان تقدم الادارة الاميركية تقريرا إلى الكونغرس خلال تسعين يوما يتضمن شركات الاقمار الصناعية التى تتعامل مع تلفزيون المنار لبث إرساله.

كما على الرئيس الاميركى خلال 120 يوما أى فى ابريل المقبل رفع تقارير تتضمن نشاطات حزب الله فى مجال تهريب المخدرات واحتمال تورطه فى نشاطات اجرامية بين الدول مثل الاتجار بالبشر.

ووضعت الولايات المتحدة حزب الله على لائحة المنظمات الارهابية منذ 1995.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة