مصدر قضائى: النائب العام لم يتدخل فى تحقيقات "مروان"

الإثنين، 12 يوليو 2010 05:58 م
مصدر قضائى: النائب العام لم يتدخل فى تحقيقات "مروان" أشرف مروان
كتب محمود سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن النيابة العامة المصرية لم تتدخل حتى الآن فى تحقيقات اغتيال أشرف مروان، رجل الأعمال وسكرتير الرئيس الراحل أنور السادات، وزوج منى عبد الناصر نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ووفق ما أكد مصدر قضائى أن النيابة العامة لم تجر أية اتصالات بجهات التحقيق البريطانية سواء للاستفسار عن نتائج التحريات المبدئية للشرطة البريطانية عن الحادث أو الخطوات التى تنوى جهات التحقيق البريطانية إجراءها والشهود المنتظر الاستماع إلى أقوالهم.

وأرجع المصدر انعدام الاتصالات بين الجانبين المصرى والبريطانى إلى أنه ليس هناك أحد من أسرة الراحل أشرف مروان قد طالب النائب العام بالتدخل فى التحقيقات على عكس ما تم فى قضية مروة الشربينى "شهيدة الحجاب" والتى أمر النائب العام وقتها بتكليف المستشار ياسر طه رفاعى، المحامى العام الأول لنيابات الإسكندرية بالسفر إلى ألمانيا للقاء وزير العدل الألمانى والاطلاع على تفاصيل التحقيقات.

يأتى عدم تدخل النائب العام فى تحقيقات اغتيال مروان بعد 3 شهور من اقتراحه بإجراء تعديل عاجل لقانون العقوبات المصرى من أجل حماية أرواح المصريين فى الخارج وسلامة ممتلكاتهم، وذلك بإضافة فقرة لنص المادة الثانية من القانون تشير إلى اختصاص السلطات المصرية بجرائم الجنايات التى تقع خارج القطر المصرى، بما يسمح للنيابة العامة الاختصاص فى مباشرة التحقيق فى أية قضية جنائية أحد طرفيها مصرى.

وكانت منى عبد الناصر نجلة، الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أكدت فى حوار لها مع صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، بمناسبة بدء السلطات البريطانية فى إجراء تحقيق بشأن ملابسات سقوط مروان من شرفة شقته بلندن يونيو 2007، أنها على يقين من أن عملاء جهاز الموساد الإسرائيلى قتلوا زوجها، مضيفة أن زوجها أبلغها قبل 9 أيام من وفاته أن فرق اغتيال تتعقب تحركاته.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة