مؤتمر يطالب بإنشاء جمعيات أهلية لتنشئة الطفل

الأربعاء، 14 يوليو 2010 01:19 م
مؤتمر يطالب بإنشاء جمعيات أهلية لتنشئة الطفل الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت توصيات مؤتمر تعزيز المشاركة المجتمعية للمرأة والشباب، الذى نظمته جمعية أصدقاء البيئة بالإسكندرية، بضرورة الاهتمام بوضع إستراتيجية للجمعيات الأهلية لعرضها على الجهات المانحة لتحقيق التكامل الجغرافى، والعمل على تبنى المفهوم الصحيح للمشاركة العامة من حيث البدء باحتياجات الشباب واشتراكهم فى اتخاذ القرار، وذلك لضمان استمرارية العمل التطوعى والانتماء.

وأكدت توصيات المؤتمر، والذى افتتحه المستشار عبد العزيز الجندى النائب العام الأسبق والدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، على ضرورة إنشاء جمعيات أهلية تتولى قضايا مجتمعية أساسية مثل نشر الوعى بكيفية تنشئة الأطفال على مبادئ المشاركة، والعمل على نشر الحياة السياسية داخل الجامعات، وضرورة قيامها بتنمية الشعور بالانتماء.

وأكدت التوصيات على ضرورة حث منظمات القطاع الخاص على تطبيق وتفعيل القوانين المنظمة لحقوق العاملين، والعمل على توفير القروض من منظمات القطاع الخاص للشباب والمرأة المعيلة ترد بعد فترة محددة.

كما أكدت التوصيات على ضرورة تفعيل قنوات المشاركة من مراكز شباب، وذلك لدعم مشاركة الشباب والمرأة ومنحهم دورا أكبر طبقا للكفاءة لتوالى المناصب القيادية فى جميع المؤسسات، بالإضافة إلى إتاحة فرصة أكبر لتغطية قضاياهم فى وسائل الإعلام المختلفة وضرورة تغير لغة النصح إلى التفاعل والحوار معهم.

وأشارت التوصيات إلى ضرورة التثقيف السياسى للشباب والمرأة من خلال وسائل الإعلام، وتقديم كافة المعلومات لهم حول القضايا السياسية الداخلية والخارجية، والعمل على إبراز نماذج النجاح منهم فى كافة المجالات بوسائل الإعلام وضرورة إنشاء قنوات فضائية معنية بالشباب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة