"المصيلحى": عصر فوضى تأشيرات الحج بالجمعيات انتهى

الخميس، 15 يوليو 2010 05:10 م
"المصيلحى": عصر فوضى تأشيرات الحج بالجمعيات انتهى الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على المصيلحى، وزير التضامن الاجتماعى: "إن عملية تخصيص عدد تأشيرات لجمعيات بعينها دون الأخرى لم يعد الآن، وذلك بسبب إنشاء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التى تعمل حاليا على تنظيم موسم الحج بأسعار اقتصادية لإتاحة الفرصة أمام عدد كبير من المواطنين يصل إلى 12،5 ألف حاج من أعضاء الجمعيات الأهلية فى مختلف المحافظات".

وعن تحمل المشرفين نفقات الحج مثل غيرهم من الحجاج قال الوزير: "هناك نسبة تتحملها الوزارة تصل إلى 50% طبقا للوائح والقواعد المنظمة لعملية الحج، لافتا إلى أنه لا توجد مجاملات فى اختيار المشرفين لضمان نجاح موسم الحج، فى حين أنه من الممكن أن تكون المجاملات فى شىء آخر، سواء فى الحالات الإنسانية الملحة أو المرافقين للحجاج من كبار السن".

ورفض المصيلحى مبدأ تنازل الشخص الفائز فى قرعة الحج عن التأشيرة الخاصة به لغيرة، قائلا: "هذا لن يحدث إطلاقا، وفى حالة تعثر البعض فى السفر للحج فسيتم وضع بعض الأشخاص من القائمة الاحتياطية بدلا منه، وفقا لترتيب الأسماء التى تم اختيارها من خلال الحاسب الآلى تحقيقا لمبدأ الشفافية".

غير أن المصيلحى أكد على ضرورة تخصيص عيادة طبية بمقر كل عمارة سكنية يقيم فيها الحجاج المصريين أثناء تأدية مناسك الحج، إضافة إلى المراكز الطبية الأخرى، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة لضمان سلامة الحجاج.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة