"أمن" الوزارة يتعهد بعرض مطالبهم..

إضراب موظفى المطبوعات بالتعليم احتجاجاً على خفض مكافآتهم

الخميس، 22 يوليو 2010 04:54 م
إضراب موظفى المطبوعات بالتعليم احتجاجاً على خفض مكافآتهم وزير التربية والتعليم د.أحمد زكى بدر
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضرب العاملون بإدارة المطبوعات، الواقعة بديوان وزارة التربية والتعليم صباح اليوم، الخميس، عن العمل احتجاجاً على ما سموه صدور قرار من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، بخفض قيمة منحة امتحانات الثانوية المصروفة لهم من 180 يوماً إلى 80 فقط هذا العام، ويعد هذا الإضراب هو الأول الذى يحدث داخل ديوان الوزارة منذ قدوم "بدر" إليها فى يناير الماضى.

فى الوقت نفسه أضرب عمال مطبعة "الحروف"، التابعة للوزارة والواقعة بحى السيدة زينب، عن أعمال الطباعة بدءاً من اليوم ولنفس السبب، وإن استثنوا من إضرابهم أوراق أسئلة امتحانات فصول الفائقين، والتى تبدأ بالمدارس الثانوية خلال الأسبوع المقبل.

وهدد عمال مطبعة "الحروف"، وعددهم 150 عاملاً وفنياً، بالامتناع عن أى أعمال طباعة إذا لم يوافق الدكتور أحمد زكى بدر على رد منحتهم إلى ما كانت عليه خلال الأعوام الماضية، وأكد العمال أنهم ينوون الاعتصام بدءاً من الأحد أمام مقر الوزارة ثم أمام مجلس الوزراء إذا لم يتدخل "بدر" لحل أزمتهم، كما هددوا بمقاطعة أعمال الطباعة الخاصة بديوان الوزارة والامتناع عن تسليمه دفاتر الحضور والانصراف وملفات الإدارة العامة للامتحانات.

وقال عمال مطبعة "الحروف"، إن المنحة تعد بمثابة مكافأة ينتظرونها من العام للعام، لأن رواتبهم الشهرية، وحسب روايتهم، ضئيلة ولا تزيد عن 500 جنيه شهرياً، وأوضحوا أنهم ساهموا فى إنجاح سير امتحانات الثانوية عبر طباعة أرقام جلوس الطلاب، واستمارات تقدمهم للامتحان ومظروفات أوراق الأسئلة والإجابات.

من جهته نجح اللواء حسام أبو المجد، المدير الجديد للإدارة المركزية للأمن بديوان "التعليم"، من إنهاء إضراب موظفى إدارة المطبوعات، حيث اجتمع بهم وأقنعهم بأنه سيتولى مهمة إيصال مطالبهم إلى الوزير للبت فى مدى أحقيتهم فى الحصول على المنحة بصورتها القديمة، وهو ما دفع العاملين إلى العودة لمكاتبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة