سلطانية: التهديدات الأمريكية وراء بقاء الملف النووى مفتوح

الأربعاء، 04 يونيو 2008 01:57 م
سلطانية: التهديدات الأمريكية وراء بقاء الملف النووى مفتوح
فيينا - (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن على أصغر سلطانية ممثل إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، "أن التهديدات والاتهامات الأمريكية، هى السبب الرئيسى فى بقاء الملف النووى مفتوح"، وهذه الاتهامات تتجدد من فترة إلى أخرى، فحينما تحدثت واشنطن عن وجود أكثر من 27 موقعاً عسكرياً فى طهران ذات طبيعة نووية، وقام مفتشو الوكالة على مدار 3 إلى 4 سنوات بزيارات لتلك المواقع وتفتيشها، كانت النتائج هى عدم وجود أية آثار لنشاط نووى.

نفى سلطانية، سعى طهران لتعطيل البت فى مشكلة ملفها النووى من أجل الوقت لإنتاج سلاح نووى، مؤكداً تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

أعلن سلطانية خطأ تفسير البعض، بأن إيران تسعى إلى إطالة الوقت لإنتاج سلاح نووى, فنحن ننتظر منذ فترة طويلة لغلق الملف مع الوكالة، خصوصاً فى ضوء ما قدمه رئيسها الدكتور محمد البرادعى من تقارير تؤكد تعاون إيران مع الوكالة".

ورحب ممثل إيران لدى الوكالة فى رده على سؤال بشأن مطالبة الوكالة الدولية لإيران، بالتعاون الشفاف الكامل حول الدراسات المزعومة، وزيارة مفتشى الوكالة ومفتشين من دول أخرى، وأبدى استعداد إيران لتقديم الإجابات على الأسئلة الفنية والتقنية للدول الأخرى من خلال الوكالة، إلا فى حال إذا ما وجهت إلينا أسئلة ذات طبيعة سياسية، فهذا أمر مرفوض".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة