مقتل وإصابة 6 من عناصر الشرطة فى تفجير جنوبى بغداد

الخميس، 18 فبراير 2016 02:57 م
مقتل وإصابة 6 من عناصر الشرطة فى تفجير جنوبى بغداد الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق



أفاد مصدر أمنى فى وزارة الداخلية العراقية الخميس، بأن ستة من عناصر الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح فى انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم، جنوبى بغداد بالعراق.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) عن المصدر أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها فى قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبى بغداد، ما أسفرت عن مقتل أحد عناصرها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "قوة أمنية اتجهت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج والقتيل إلى دائرة الطب العدلى".

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الدفاع العراقية الخميس، مقتل ثلاثة إرهابيين من تنظيم "داعش"، فضلا عن العثور على كميات من العتاد، خلال عمليات دهم وتفتيش جنوبى مدينة الفلوجة.

وأكدت الوزارة- فى بيان نقلته وكالة انباء الاعلام العراقى "واع"- أن فرقة المشاة السابعة عشر نفذت عددا من العمليات العسكرية، أسفرت عن قتل ثلاثة من إرهابيى داعش فى منطقة بستان التكريتى جنوب الفلوجة.

واضافت الوزارة أن "العمليات أسفرت أيضا عن العثور على عبوتين ناسفتين فى منطقه ألمنارى فى عرب جبور، وإلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب فى منطقه المحمودية الحى العسكرى".

وأشارت الوزارة إلى أنه وبعد عملية تفتيش بمنطقه أبو عوسج فى اللطيفية تم العثور على كدس عتاد يحتوى على صاروخ كراد وقنبرتى هاون عيار 60 ميلمترا، وبندقية كلاشنكوف، وثلاث رمانات قاذفة ضد الدروع، ومسطرة تفجير، وجلكان سعة 5 لترات مملوء بمادة نترات الامونيا، وحشوة رمانة قاذفة، وصاعق رمانة تفجير، و١٣ خرطوش هاون.

وأوضحت الوزارة أنه تم العثور فى منطقة اليوسفية على ثلاثة قذائف هاون عيار 82 ميلمترا، وقذائف هاون عيار 120 ميلمترا، وعبوتين ناسفتين كاشية، ومسطرتى تفجير.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة