الأمن الوطنى يطارد "شبح" إرهابيين جنوب الجيزة.. عنصران إرهابيان يتحديان أجهزة الأمن بعد تنفيذهما اغتيالات لرجال الشرطة.. المتهمان يستخدمان سلاحا ناريا ودراجة بخارية.. وآخر جرائمهما ضرب كمين المرازيق

الجمعة، 19 فبراير 2016 02:46 م
الأمن الوطنى يطارد "شبح" إرهابيين جنوب الجيزة.. عنصران إرهابيان يتحديان أجهزة الأمن بعد تنفيذهما اغتيالات لرجال الشرطة.. المتهمان يستخدمان سلاحا ناريا ودراجة بخارية.. وآخر جرائمهما ضرب كمين المرازيق قوات الأمن - صورة أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرا لخطورتهما وقدرتهما الفائقة فى تنفيذ الهجوم والهرب دون ترك أى دليل خلفهما يكشف هويتهما، شكلت مديرية أمن الجيزه بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى فريق بحث مهمته العمل على كشف هوية الإرهابيين اللذان شكلا تحديا أمام أجهزة الأمن لإرتكابهما عددا من عمليات الإغتيال التى تستهدف رجال الشرطة.

المتهمان كما كشفت التحريات يتبعان أسلوبا واحدا فى تنفيذ الجرائم المتورطين فى إرتكابها، حيث يستقلان دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وبحوزة أحدهما بندقية اليه، ثم يستهدفان الكمين أو سيارة الشرطة المحددة، ويطلق من بحوزته السلاح النارى الرصاص بكثافة تجاه رجال الشرطة.

وتبين من خلال تحريات فريق البحث الذى يتولى مهمة تتبع المتهمين وأقوال المصابين الناجيين من حوادث الاغتيال أن المتهمين عقب تأكدهما من إصابة كافة أفراد الكمين يستولون على الأسلحة النارية والذخيرة الخاصة برجال الشرطة ويفرا هاربين.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن المتهمين يختاران الأكمنة والخدمات الأمنية الثابتة وسيارات الشرطة المتمركزة بمكان محدد لتنفيذ عملية الاغتيال، وأنهما يلجئان إلى المناطق الصحراوية والزراعية للهروب بها.

وذكر المصدر أنه ما يصعب مهمة فريق البحث فى الكث عن هوية المتهمين أنهما ملثمان، ولا يكشفان عن وجههما فى كافة العمليات الإرهابية التى يرتكبونها، كما أن إستخدامهما دراجه بخاريه يسهل أمامهما الهرب بالمناطق الزراعيه والصحراوية التى تكون عائقا أمام مطاردة سيارات الشرطة لهما.

وأشار المصدر إلى أن آخر عملية اغتيال ارتكابها كانت بالهجوم على كمين شرطة المرازيق بالبدرشين، حيث هاجما القوة الأمنية وأطلق أحدهما الرصاص بكثافة مما أسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة اثنين آخرين، واستولى المتهمان على الأسلحة الميرى الخاصة بالضحايا ولاذا بالفرار بالمنطقة الصحراوية مستغلين طبيعة المكان.

واضاف المصدر أن المتهمين نفذا جريمتين إرهابيتين بمنطقة ابو النمرس بذات الأسلوب، أولها الهجوم على سيارة شرطة متمركزة أعلى كوبرى "زويل" بقرية المنوات مما أسفر عن استشهاد 4 أفراد شرطة، واستولا المتهمين على الأسلحة الميرى وفرا هاربين بعد إطلاق الرصاص بعشوائية لإرهاب أهالى القرية لمنع مطاردتهما.

وفى منطقة أبو النمرس أيضا رصد المتهمين حركة تنقلات عقيد شرطة بمرور الجيزه أثناء خروجه من منزله وعودته إليه برفقة سائقه "مجند" وأعدا له كمينا بالقرب من منزله اثناء توجهه إلى عمله، حيث أطلقا الرصاص عليه وعلى المجند مما أسفر عن إستشهادهما ثم استوليا على السلاح النارى الخاص بالعقيد وأشعلا النار بسيارة الشرطة وفرا هاربين.

وكشف الفريق الأمنى أن المتهمين تورطا أيضا فى الهجوم على نقطة أمنية تابعة لهيئة الطرق والكبارى أعلى الطريق الدائرى بالمريوطية مما أسفر عن استشهاد فرد أمن وإصابة آخريين ظنا من المتهمين أن النقطة الأمنية تابعة لمديرية أمن الجيزة.

كما شهدت منطقة البدرشين بالجيزة أيضا تورط المتهمين فى الهجوم على مكتب بريد البدرشين وإطلاق النار على خفير نظامى مما أسفر عن استشهاده ولاذا بالفرار.



موضوعات متعلقة..


- مصدر أمنى: مطلقى النار على كمين المرازيق هما المتورطين فى استهداف سيارة شرطة بأبو النمرس

- أمينا الشرطة المصابان فى حادث البدرشين: 3 ملثمين مسلحين ارتكبوا الواقعة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة