فى رسالة..

أوباما يدعو عباس للبدء فى مفاوضات مباشرة

السبت، 31 يوليو 2010 09:38 م
أوباما يدعو عباس للبدء فى مفاوضات مباشرة الرئيس الأمريكى باراك أوباما
رام الله(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مسئولون فلسطينيون اليوم، السبت، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس تلقى رسالة تطمينات من الرئيس الأمريكى باراك أوباما يدعوه فيها إلى البدء بمفاوضات مباشرة مع إسرائيل، محذراً من أن عدم خوض هذه المفاوضات سيضر بالعلاقة الأمريكية الفلسطينية.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، إن "الرسالة تسلمها الرئيس (عباس) فى السادس عشر من الشهر الجارى ويدعونا فيها أوباما للدخول فى المفاوضات المباشرة التى ستؤدى إلى تحقيق حل الدولتين من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وأوضح عريقات، أن "الرسالة تضمنت أن الإدارة الأمريكية ستعمل على وقف الاستيطان إذا بدأت المفاوضات المباشرة، لكن دورها سيكون أقل إذا لم يتم ذلك".

وقال مسئول فلسطينى آخر، رافضاً كشف هويته، إن "أوباما توقع فى رسالته أن تناقش المفاوضات جميع مواضيع الحل النهائى".

ولفت المسئول إلى أن "أوباما حذر فى رسالته عباس من أن رفضه الانتقال إلى المفاوضات المباشرة مع إسرائيل الشهر المقبل ستكون له تبعات على العلاقات الأمريكية الفلسطينية".

ووافقت الجامعة العربية الخميس الماضى على إجراء مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين وتركت لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن يحدد موعد بدئها.

ويشترط الرئيس الفلسطينى لخوض المفاوضات المباشرة الحصول على ضمانات من إسرائيل تتصل بموضوعى الأمن والحدود ووقف الاستيطان فى الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

واعتبرت الولايات المتحدة، أن موقف الجامعة العربية الموافق على بدء مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين "مشجع".

ومنذ مايو الفائت، تخوض السلطة الفلسطينية وإسرائيل مفاوضات غير مباشرة بوساطة الموفد الأمريكى إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل.

وكانت السلطة الفلسطينية أوقفت مفاوضاتها المباشرة مع الدولة العبرية إثر الهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة فى شتاء 2008.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة