58 سفينة تعبر قناة السويس اليوم

الإثنين، 02 أغسطس 2010 02:48 م
58 سفينة تعبر قناة السويس اليوم إحدى السفن العابرة لقناة السويس
كتب عبد الحليم سالم وجمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمود عبد الوهاب، المتحدث الرسمى لهيئة قناة السويس، فى تصريح لليوم السابع اليوم، الاثنين، إنه لأول مرة منذ فترة يتساوى عدد السفن العابرة ضمن قافلتى الشمال والجنوب فى القناة، وقال، إن كل قافلة تضم 29 سفينة، مشيرا إلى أن معدل العبور من المعدلات المرتفعة.

ومن جانبه، أوضح المهندس مصطفى صالح، مدير إدارة التحركات بقناة السويس، أن 58 سفينة تعبر القناة اليوم، وهو من المعدلات المرتفعة للعبور، مشيرا إلى أن الحمولات تصل إلى 2,6 مليون طن وهو من المعدلات المرتفعة.

وقال، إن 29 سفينة عبرت من الشمال بحمولات 1,1 مليون طن تصدرت الحمولات حاملة الحاويات الدنمركية "ايبا ميرسك" حمولة 171 ألف طن قادمة من إسبانيا إلى الصين.

وتعبر حاليا من الجنوب 29 سفينة بحمولات 1,5 مليون طن تتصدر الحمولات حاملة الحاويات البنمية "أم أس سى دانيت" حمولة 157 ألف طن قادمة من سنغافورة إلى إيطاليا.

كما قال المتحدث الإعلامى للهيئة، طارق حسنين، إن الفريق أحمد على فاضل، رئيس هيئة قناة السويس، أشار خلال المؤتمر الصحفى العالمى الماضى إلى أن معدلات العبور المرتفعة خلال النصف الأول من العام الحالى أدت إلى تعافى نوع فى الإيرادات المحققة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة