اتحاد المدارس يعلن مشاركته فى وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2016.. أمين الاتحاد: تلقينا 3 مقترحات.. ونجتمع مع وزير التعليم منتصف مارس لعرض التصور.. والتعليم:إعلان الجدول أبريل المقبل

الجمعة، 04 مارس 2016 11:43 ص
اتحاد المدارس يعلن مشاركته فى وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2016.. أمين الاتحاد: تلقينا 3 مقترحات.. ونجتمع مع وزير التعليم منتصف مارس لعرض التصور.. والتعليم:إعلان الجدول أبريل المقبل امتحانات الثانوية العامة – أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ اتحاد طلاب مدارس مصر فى وضع تصور ومقترحات جدول امتحانات الثانوية العامة 2016، والتى تبدأ فى 4 يونيو المقبل.

قال الطالب سمير عبد العزيز أمين اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنهم بدأوا فى وضع مقترح وتصور لجدول الامتحانات، بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذى واللجنة العلمية بالاتحاد، موضحًا أنه حتى الآن تلقى 3 مقترحات لجدول الامتحانات لجميع الشعب الأدبى وعلمى علوم وعلمى رياضة.

وأوضح أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، أن اللجنة العلمية بالاتحاد ما زالت تتلقى المقترحات المقدمة من طلاب الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه سيعقد اجتماعا فى 17 من مارس الجارى مع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع أعضاء الاتحاد واللجنة العلمية، على أن يتم عرض المقترح على الوزير ومناقشته، موضحًا أنه عقب عرضه على الوزارة سيتم أيضًا طرحه لأخذ رأى الطلاب من خلال الصفحة الرسمية للاتحاد ومواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد أمين اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد يشارك بشكل رسمى فى وضع جدول امتحانات الثانوية كل عام، لافتًا إلى أن الهدف من المشاركة هو ترتيب المواد بالشكل الذى يحقق مصلحة الطلاب بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وأيضًا باعتبار الاتحاد الممثل الشرعى لكل طلاب المدارس، مؤكدًا المقترح الذى يتم وضعه يتم فيه مراعاة الفرق بين أيام الامتحانات.

وشدد أمين اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، على أن الاجتماع سيتم فيه التطرق إلى الغش الإلكترونى وتسريب الامتحانات، موضحًا أن العنصر الأهم فى هذا الأمر هو المراقب داخل اللجنة وكيفية تعامله مع الطالب، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليم الوزارة بعض المقترحات الخاصة بالغش وكيفية التصدى له، موضحًا "هناك تقصير من بعض الملاحظين داخل اللجان"، مؤكدًا أنه سيتم مطالبة الوزارة باتخاذ إجراءات قوية للتصدى لصفحات التسريب لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وفى سياق متصل، تعلن وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية 2016 أول شهر أبريل المقبل، حيث تبدأ الامتحانات 4 يونيو المقبل، حيث تعكف وزارة ممثلة فى الإدارة العامة للامتحانات والتعليم العام على وضع أكثر من تصور للمفاضلة بين الجداول، التى تعدها الوزارة واتحاد الطلاب بما يتماشى مع أعمال الكنترولات والإجازات.


موضوعات متعلقة:


- اتحاد طلاب المدارس يضع مقترحًا لجدول امتحانات الثانوية العامة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة