"هوس" السوشيال ميديا يدفع الأندية الجماهيرية لتطوير أجهزتها الإعلامية.. التطوير وسيلة الأهلى لمحاربة حملة التشويه.. والزمالك بدأ الاهتمام بإدارته الإعلامية.. والإسماعيلى الأقل إنفاقًا

الأربعاء، 09 مارس 2016 09:31 م
"هوس" السوشيال ميديا يدفع الأندية الجماهيرية لتطوير أجهزتها الإعلامية.. التطوير وسيلة الأهلى لمحاربة حملة التشويه.. والزمالك بدأ الاهتمام بإدارته الإعلامية.. والإسماعيلى الأقل إنفاقًا محمود طاهر
كتب فتحى الشافعى وأحمد توفيق وسليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضح جليًا أن هوس جماهير الكرة بالـ"سوشيال ميديا" وحرصهم على متابعة أنديتهم التى يشجعونها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، دفع الأندية للاهتمام بأجهزتها الإعلامية الخاصة بها وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى وخصصت لها ميزانيات شهرية ثابتة، لاسيما أن تلك المواقع تُدر دخلا إضافيا للأندية تضاف إلى مواردها المادية المتنوعة للإنفاق على نشاط الكرة.

مجلس إدارة النادى الأهلى بدأ يولى اهتمامه بالدور الكبير الذى تلعبه "السوشيال ميديا" فى توجيه الرأى العام ومخاطبة الجماهير، وبدأ المجلس الأحمر برئاسة محمود طاهر يولى اهتماماً خاصا بمواقع التواصل الاجتماعى سواء كان الفيسبوك أو تويتر أو إنستجرام.

وظهر إهتمام الأهلى الواضح بـ"السويشيال ميديا" خلال الأيام الماضية بعد قرار المجلس بإنشاء إدارة إعلام جديدة تحت مسمى إدارة الإعلام الإلكترونى ويشرف عليها حامد عز الدين المستشار الإعلامى للمجلس.

ويأتى قرار مجلس الأهلى بإنشاء إدارة خاصة للإعلام الإلكترونى للتصدى لحملة الانتقادات "والتشويه" التى يتعرض لها محمود طاهر ومجلسه من وقت لآخر ، وكشفت الأيام الماضية عن بدء حملة الأهلى بتفعيل دور السوشيال ميديا فى النادى من خلال صفحة الأهلى على "فيس بوك" ونشر أخبار وفيديوهات جميع أنشطة النادى وتحديداً فريق الكرة بجانب قرارات مجلس الإدارة.

ويعول مجلس الأهلى كثيراً على هذه الخطوة من أجل التواصل مع جماهير، حيث استعان النادى بعدد كبير من الموظفين والمتخصصين فى مجال السويشيال ميديا فى الإدارة الجديدة التى ستُكلّف القلعة الحمراء أكثر من 100 ألف جنيه شهرياً عبارة عن رواتب للعاملين فى هذه الإدارة.

يأتى الزمالك فى المرتبة الثانية فى الإنفاق على إدارة الإعلام حيث يخصص ميزانية سنوية للصرف على اللجنة الإعلامية التى تتولى الإشراف على الموقع الرسمى للنادى وصفحاته الرسمية على مواقع " فيس بوك وتويتر وانستجرام" مقدارها 690 ألف جنيه، أى ما يعادل 57.5 ألف جنيه شهريا.

فى المقابل يعتبر الاسماعيلى أقل الأندية إنفاقا على إدارة الإعلام، حيث تتكفل خزينة لنادى بـ10 آلاف جنيه شهريًا للإنفاق على المنظومة الإعلامية من موقع رسمى ومشتقاته من صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى.


اخبار متعلقة:


- الاهلى يُنشئ إدارة إعلام جديدة .. وتقليص صلاحيات "جبر"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة