بالصور.. كابوس إنجليزى و6 نقاط إيجابية لصالح أرسنال قبل مواجهة برشلونة

الأربعاء، 16 مارس 2016 08:09 م
بالصور.. كابوس إنجليزى و6 نقاط إيجابية لصالح أرسنال قبل مواجهة برشلونة جانب من مباراة الذهاب بين برشلونة وأرسنال
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهمة شبه مستحيلة لأرسنال الإنجليزى، عندما يحل ضيفاً على برشلونة الأسبانى بملعب "كامب نو"، اليوم، فى العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، فى اياب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا، بعد خسارة لقاء الذهاب على ملعب "الإمارات" بثنائية نظيفة.

مع صعوبة مهمة الفرنسى أرسين فينجر المدير الفنى لأرسنال الذى عليه تحقيق إنجاز تاريخى بتخطى حامل لقب البطولة إن أراد الحفاظ على وظيفته مع النادى اللندني، نرصد حلول تكتيكية للمدفعجية من أجل الفوز على العملاق الكتالونى:

 مباراة الذهاب بين برشلونة وأرسنال  (1)

استغلال تقدم الظهيرين ألفيس وألبا للهجوم:


يتميز الظهير الأيمن البرازيلى دانى ألفيس لاعب برشلونة بقوته الهجومية عندما يتقدم إلى الأمام لكنه دائما ما يكون على حساب مهامه الدفاعية وهو ما سيخلق مساحات متاحة لدانى ويلبيك وألكسيس سانشيز ثنائى أرسنال فى خلق فرص للتسجيل ونفس الحال للأسبانى جوردى ألبا الظهير الايسر للبلوجرانا.

 مباراة الذهاب بين برشلونة وأرسنال  (2)

استغلال فارق طول جيرو عن ماسكيرانو:


يتميز الفرنسى أولفيه جيرو مهاجم أرسنال بطول القامة الذى يصل إلى 192 سم مقابل 175 سم للأرجنتينى خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة وهذا الفارق فى الطول يجب أن يستغل من لاعبى أرسنال أمثال سانشيز والألمانى مسعود اوزيل ومحاولة لعب عرضيات طويلة لجيرو الذى يتميز بضربات الرأس من أجل التسجيل فى مرمى برشلونة.

 مباراة الذهاب بين برشلونة وأرسنال  (3)

انتقام سانشيز من ملعب "كامب نو":


تخلص نادى برشلونة من ألكسيس سانشيز بنهاية موسم 2013-2014 ووافق على بيعه لأرسنال تمهيدا لتكوين الثلاثى المرعب المكون من، الأرجنتينى ليونيل ميسي، والبرازيلى نيمار، والاوروجويانى لويس سواريز، وهى فرصة قوية للاعب التشيلى للانتقام من النادى الذى تخلص منه ومحاولة هز شباك النادى الكتالونى فى عقر داره، واثبات انه كان جدير بالبقاء مع البرسا، بجانب أنه يجب أن يتطلع لمزيد من البطولات مع النادى اللندنى وعدم الاكتفاء بكأس الاتحاد الانجليزى الذى حققه مع أرسنال.

 مباراة الذهاب بين برشلونة وأرسنال  (4)

استغلال غياب جيرارد بيكيه:


خلل دفاعى سيكون واضح منذ بداية اللقاء لغياب جيرارد بيكيه عن المباراة بسبب الانذارات، وهو ما يجب على أرسنال استغلاله والهجوم على العملاق الكتالونى منذ بداية المباراة لمحاولة خطف الهدف المبكر، خاصة أن البديل الفرنسى جيرمى ماثيو لا يتمتع بالسرعة الكافية التى توقف انطلاقات سانشيز ومهارة أوزيل، وسرعة ويلبيك.

التهاون فى برشلونة:


نجومية ومهارة لاعبى برشلونة تكسبهم دائما ثقة زائدة قد تصل إلى التهاون، خاصة مع انطلاق لقاء الاياب ونتيجة الذهاب هى فوز العملاق الكتالونى بثنائية نظيفة، وهو عامل نفسى يجب أن يضعه أرسنال فى الحسبان ومحاولة استغلاله بالمباغتة فى الدقائق الأولى.

 مباراة الذهاب بين برشلونة وأرسنال  (5)

كابوس الانجليز على برشلونة فى دور الـ16 :


ودع برشلونة دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا مرتين على يد الأندية الانجليزية، كانت المرة الأولى أمام تشيلسى عام 2005 كان العملاق الكتالونى وقتها قد فاز فى الذهاب 2/1 على ملعب "كامب نو" ثم خسر الاياب 4/2 على ملعب "ستامفورد بريدج" الثانية كانت أمام ليفربول عام 2007 عندما خسر الذهاب 2/1 ثم فاز فى الاياب 1/0 وتأهل وقتها "الريدز".


أرسنال يسجل فى "كامب نو" :


فى 3 زيارات لأرسنال على ملعب "كامب نو" ينجح المدفعجية فى التسجيل وهو مؤشر جيد للفريق الإنجليزى الذى يحتاج لتسجيل هدفين دون أن تتلقى شباكه أى أهداف لضمان الاستمرار فى المنافسة والوصول لشوطين إضافيين على أقل تقدير والاحتكام لركلات الجزاء التى لا يُجيدها نجوم العملاق الكتالونى.


اخبار متعلقة:


- إنجلترا تنتظر تألقا جديدا من محمد الننى أمام برشلونة

- أخبار أرسنال اليوم.. استطلاع جماهيرى يحدد موقف أرسين فينجر مع المدفعجية








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة