ماجد طوبيا: بيان الخارجية الأمريكى "مشبوه" وغرضه اشتعال المنطقة

السبت، 19 مارس 2016 01:10 م
ماجد طوبيا: بيان الخارجية الأمريكى "مشبوه" وغرضه اشتعال المنطقة النائب ماجد طوبيا عضو مجلس النواب،
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف النائب ماجد طوبيا عضو مجلس النواب، بيان وزارة الخارجية الأمريكية الذى يدين طريقة الدولة المصرية فى التعامل مع منظمات حقوق الإنسان، بالتدخل السافر فى الشأن المصرى الداخلى، مؤكدا أن أمريكا تكيل بمكيالين، حيث إنها لا تنظر لما يحدث فى جميع الدول العربية وأفغانستان من أنتهاكات واضحة وصريحة لحقوق الإنسان.

وأبدى طوبيا فى بيان له، تعجبه من موقف أمريكا، واصفا إياها بأنها أنها تكيل بمكيالين فى التعامل مع قضايا الشرق الأوسط وفى القلب منها مصر، حيث تتربص المؤسسات الحقوقية الأمريكية والأوروبية وبرلماناتها بأى حدث فى مصر، بينما تقمع الأصوات المعارضة، ويتم إعدام البعض فى قضايا قد لا ترقى لأحكام الإعدام فى تركيا وغيرها ولا نسمع صوت لهذه المنظمات.

ودعا طوبيا الخارجية الأمريكية للاهتمام بالشأن الأمريكى والتمييز والقمع الذى يعانى منه ملايين المواطنين الأمريكيين السود وقمع الشرطة الأمريكية لهم، حيث دائماً ما تصاب المنظمات الأهلية الأمريكية بالصم عندما تشهد الولايات المتحدة الأمريكية أى تظاهرات.


وأكد طوبيا أن مصر ماضية وبقوة فى طريق إعادة البناء والتنمية بقيادة وطنية واعدة تقود البلاد بمنتهى الأمانة والحكمة وتنتقل كل يوم بالوطن، من نجاح إلى نجاح، ولن تقف مسيرتها على بيان "مشبوه" نعرف جميعا الغرض منه وهو إعادة إشعال المنطقة لصالح المخطط الأمريكى.

كان وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، قال إنه يشعر بقلق عميق من التدهور فى وضع حقوق الإنسان بعد قرار إعادة فتح تحقيق بشأن المنظمات غير الحكومية المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة