نواز شريف يعد بالمشاركة فى مسيرة ضد مشرف

الأربعاء، 11 يونيو 2008 06:30 م
نواز شريف يعد بالمشاركة فى مسيرة ضد مشرف نواز شريف رئيس وزراء أفغانستان الأسبق
إسلام أباد - (ا. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء الباكستانى الأسبق نواز شريف والعضو البارز فى الائتلاف الحاكم الأربعاء، أنه سينضم إلى "المسيرة الطويلة" التى ستجرى للمطالبة بإعادة تعيين القضاة الذين أقالهم الرئيس الباكستانى برويز مشرف.

ومن المقرر أن ينضم آلاف من المحامين والنشطاء السياسيين لقافلة من العربات قادمة من مدينة لاهور، لتذهب إلى إسلام أباد الخميس، وستنضم المسيرة إلى حشد كبير يرأسه رئيس القضاة الباكستانى المعزول افتخار محمد شودرى.

ويعتبر شريف من دعاة إعادة القضاة الذين أقالهم مشرف عندما فرض حالة الطوارئ فى البلاد فى نوفمبر، وقال شريف "سأنضم إلى المسيرة الطويلة من لاهور الخميس، وكان نواز قد استقال من الحكومة الشهر الماضى احتجاجاً على عدم التزام الحكومة بإعادة القضاة فى موعد 12 مايو، ودعا شريف الذى عاد من لندن صباح الأربعاء للمشاركة فى المسيرة، المواطنين الباكستانيين إلى المشاركة فى مسيرة الاحتجاج، موضحاً أن المسيرة من أجل البقاء، وستستمر المسيرة الطويلة حتى إعادة القضاة واستقالة مشرف".

ويعكف حزب الشعب الباكستانى، أكبر أحزاب الائتلاف الحكومى، على وضع مجموعة تعديلات دستورية يتوقع أن تشمل إعادة تعيين القضاة، إلا أن خلافات حول قضايا مثل الحد من صلاحيات القضاء، لا تزال تعيق التوصل إلى اتفاق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة