بدء تنسيق دبلومات "الدور الثانى" بعد غد الأربعاء

الإثنين، 23 أغسطس 2010 03:10 م
بدء تنسيق دبلومات "الدور الثانى" بعد غد الأربعاء عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالى
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية عن بدء صرف رقم التسجيل من المكتب الرئيسى والفروع للطلاب الحاصلين على الشهادة الفنية "الدور الثانى" بحد أدنى 60%، والمتخلفين من الدور الأول اعتبارا من بعد غد الأربعاء الموافق 25 من الشهر الجارى، حتى يوم الجمعة المقبل، مع فتح باب تسجيل الرغبات لهم فى الفترة المحددة.

وحددت الوزارة لدبلوم المدارس الثانوية الصناعية ونظائرها نظام الثلاث سنوات حد أدنى 60 % للطلاب للتقدم للتنسيق، وهو نفس الحد الأدنى للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية التجارية ونظائرها نظام الثلاث سنوات، ودبلوم المدارس الثانوية الزراعية وما يناظرها نظام الثلاث سنوات.

أمام بالنسبة للمدارس المتقدمة نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية، فحددت الوزارة حد أدنى 75% للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض، 60 % لباقى المدارس.

وأوضح عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالى والمشرف العام على تنسيق القبول، أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم قبول أوراقهم مباشرة بالمعاهد العليا الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة