جون جرورك يلتقى بالدارسين المصريين فى أمريكا

الخميس، 12 يونيو 2008 02:20 م
جون جرورك يلتقى بالدارسين المصريين فى أمريكا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى السيد جون جرورك نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الخميس فى مصر، و175 طالباً مصرياً، قبل توجههم إلى الولايات المتحدة للدراسة الأكاديمية فى إطار منحة الدراسة فى المعاهد الجامعية الخريف المقبل.

أكد السيد جرورك أن أصحاب الشركات الأمريكية يعلمون أهمية التدريب العملى، الذى تتيحه المعاهد الجامعية الأمريكية للطلبة لمعرفة احتياجات السوق، مشيراً إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية تسعد بإتاحة هذا النوع من التدريب بالنسبة للطلبة المصريين من أجل الجمع بين الموهبة والتعليم التطبيقى لتحقيق أحلامهم.

يذكر أنه تم إطلاق مبادرة المنحة الدراسية فى المعاهد الأمريكية هذا العام، بفضل الجهد المشترك بين الحكومة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومكتب الشئون التعليمية والثقافية بوزارة الخارجية الأمريكية وهيئة فولبرايت الثنائية بمصر.

وأنه خلال الثلاثة أعوام المقبلة، ستتاح الفرصة لحوالى ألف طالب وطالبة من المصريين للحصول على شهادات معاهد فنية وصناعية فى مجالات مهمة بالنسبة لمصر فى إطار مسيرة التنمية الاقتصادية.

تتيح المنحة للطلبة الدراسة فى أحد معاهد و جامعات الولايات الأمريكية، فى شتى المجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والهندسة التطبيقية وإدارة الأعمال والسياحة والإدارة الفندقية والصناعات المتعلقة بقطاعى الصحة والزراعة، وتؤكد الوكالة أن المنحة توفر للطلبة الدارسين حرية الاختيار بين 30 معهداً وجامعة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة