وليس أرثوذكسيا..

جبرائيل: بلاغى ضد أبو إسلام لكونى مسيحيًا

الخميس، 26 أغسطس 2010 11:25 ص
جبرائيل: بلاغى ضد أبو إسلام لكونى مسيحيًا المستشار نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، ردا على تصريحات الكاتب أبو إسلام أحمد عبد الله، مدير مركز التنوير الإسلامى التى أكد فيها أن كتابه موضع الجدل والنقاش بروستانتى وليس أرثوذكسيا، وبالتالى لا يحق لجبرائيل ولا الكنيسة الأرثوذكسية أن يتدخل، حيث أكد جبرائيل أن السبب الذى دفعه لتقديم بلاغ للنائب العام يحمل رقم 15500 ضد أبو إسلام كان دفاعا عن الكتاب المقدس فى المقام الأول وليس دفاعا عن مذاهب.

وكان المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد مركز التنوير الإسلامى الذى يديره أبو إسلام أحمد عبد الله، لإصداره نسخة من الإنجيل وكتب لها مقدمة تتكون من 65 صفحة، وقال فيها: "إنه كتاب محرف ومزور، وهو ما أزعج الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التى أكدت أن هذه النسخة مترجمة عن رجارد واطس فى لندن عام 1822 عن النسخة المطبوعة فى رومية العظمى سنة 1671 لمنفعة الكنائس الشرقية".

وذكر أبو إسلام فى مقدمة الكتاب أن هذه النسخة تم وضعها قبل سفر التكوين، وبداية الكتاب المقدس، منوها بأن الهدف من نشره للكتاب المقدس ولهذه النسخة بالذات، هو إيضاح تحريف كتب المسيحية التى يقدسونها وأن التحريف سيكون بأيديهم.
وأضاف جبرائيل أن أبو إسلام عندما قام بكتابة مقدمة كتابه موضع الجدل تجاوز النقد الموضوعى وآداب الحديث وتطاول بالألفاظ على العقيدة المسيحية عندما قال: "إن الكتاب المقدس غير مقدس، وأنه من صنع البشر، وهذا ما يجرمه القانون والدستور المصرى".

وتساءل جبرائيل قائلا: "هل يسمح أبو إسلام أن يتطاول أحد على القرآن الكريم ويكتب مقدمة له ويقول إنه من صنع البشر مثلما فعل هو"، مؤكدا على أن أبو إسلام أهان بأفعاله وأقواله المسلمين قبل المسيحين، وطالب جبرائيل الجهات المختصة بالتدخل قائلا: "إلى متى سيظل أبو إسلام متمسك بإمبراطوريته ولا يخشى أحد حتى الحكومة"؟ ومن المقرر أن يتم أستدعاء جبرائيل خلال الأيام القادمة للإدلاء بأقواله.


موضوعات متعلقة:

بلاغ للنائب العام يتهم مركزا إسلاميا بإزدراء المسيحية
أبو إسلام: كتابى بروستانتى وليس أرثوذكسى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة