قادة الاتحاد الأوروبى يستعدون لخروج بريطانيا المحتمل من التكتل

السبت، 28 مايو 2016 09:03 م
قادة الاتحاد الأوروبى يستعدون لخروج بريطانيا المحتمل من التكتل مبنى الاتحاد الاوروبى - ارشيفية
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أخبار اوروبا



يبحث قادة الاتحاد الأوروبى احتمالات تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبى فى استفتاء الشهر المقبل من خلال عقد اجتماعات رفيعة المستوى تهدف إلى وضع "الخطة ب" لوجود الاتحاد دون المملكة المتحدة، بما فى ذلك توثيق التعاون فى المسائل الأمنية والدفاعية.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن قادة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وآخرين سيبحثون تعزيز فكرة "اتحاد أوثق" خوفا من أن يذكى خروج بريطانيا المشاعر الانفصالية لدول أخرى فى الاتحاد الأوروبي.
ويتوقع مسؤولون إتخاذ إجراءات عقابية لبريطانيا، من خلال عقد اجتماع رسمى لـ27 قادة - باستثناء رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون - بعد خروج بريطانيا المحتمل.

وأوضحت كبار الشخصيات فى الحكومة البريطانية أن قلق قادة الاتحاد الأوروبى من انتشار "المشاعر المعادية للاتحاد الاوروبي" - وعلى الرغم من تطمينات حملة البقاء - سيكون السببب الرئيسى فى عدم عرضهم لاتفاق تجارى ايجابى لبريطانيا فى حالة خروجها من التكتل الأوروبي.

وقال أحد المسؤولين البريطانيين للصحيفة أن برلين وباريس وبروكسل سيرون المشهد بعد خروج بريطانيا بأنه "معركة وجودية" لإنقاذ المشروع الأوروبي.

واتخذ المسؤولون فى باريس موقفا متشددا، حيث قال شخصية بارزة لصحيفة "فايننشال تايمز" "التقليل من عواقب ترك الاتحاد الأوروبى من شأنه أن يضع أوروبا فى خطر ... مبدأ وجود عواقب مهم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة