أخبار كريستيانو رونالدو اليوم..صحف كتالونيا تقلل من إنجاز الدون

الأحد، 29 مايو 2016 07:00 م
أخبار كريستيانو رونالدو اليوم..صحف كتالونيا تقلل من إنجاز الدون رونالدو وميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت العديد من الصحف الكتالونية، هجوما شرسا على البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسبانى، رغم تتويج الفريق الملكى بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح 5 / 3، فى المواجهة التى أقيمت بين الفريقين مساء أمس السبت، على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية، فى نهائى تشامبيونزليج.

رونالدو الهداف بدون تأثير


ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أنه على الرغم من إحراز رونالدو 16 هدفا فى الموسم الحالى لدورى الأبطال توج بهم بجائزة هدافى المسابقة إلا أنه كان غائبا عن التسجيل فى المواجهات الحاسمة الكبرى.

1-اهداف-رونالدو-بدورى-الابطال



رونالدو يهز شباك الفرق الصغيرة


أضافت الصحيفة أن رونالدو فشل فى هز شباك الأندية الكبيرة التى واجهها مع الفريق الملكى مثل باريس سان جيرمان الفرنسى بمرحلة المجموعات، ومانشستر سيتى الإنجليزى فى الدور نصف النهائى، بالإضافة إلى المباراة النهائية أمام أتلتيكو مدريد الإسبانى.

أشارت الصحيفة إلى أن كريستيانو مارس هوايته المفضلة فى تسجيل الأهداف فى الفرق الصغيرة من الصف الثانى مثل مالمو السويدى وشاختار الأوكرانى، حيث هز شباك الأول بـ6 أهداف، و5 أهداف فى مرمى الثانى.

ميسي يتفوق على رونالدو



2-رونالدو


أكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن الأرجنتينى ليونيل ميسي مازال يتفوق على منافسه الأزلى كريستيانو رونالدو، على الصعيد الفردى فيما يتعلق بالتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا.

أضافت الصحيفة أن ميسي حصد تشامبيونزليج 4 مرات مع برشلونة، مقابل 3 مرات فقط للنجم البرتغالى منهم اثنين مع ريال مدريد وواحدة بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزى.

رونالدو يسجل رقماً قياسياً جديداً


يأتى هذا فى الوقت الذى واصل فيه رونالدو، تحقيق الأرقام القياسية المختلفة، حيث أصبح أول لاعب برتغالي يتوج ثلاث مرات بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد التتويج مع الريال باللقب الأخير أمام أتلتيكو.

وتوج رونالدو بأول لقب تشامبيونزليج موسم 2007-2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزى في موسكو، ومع ريال مدريد مرتين بموسمي 2013-2014 في لشبونة وأمس في ميلانو بنسخة 2015-2016.

ليتفوق على عدد كبير من اللاعبين البرتغالين الذين توجوا مرتين فقط باللقب بواقع 17 لاعبا حاليا منهم 12 من الجيل الذهبي لبنفيكا (النادي البرتغالي الذي فاز بلقب الشامبيونز ليج عامي 1961 و1962) وليس بينهم أوزيبيو دا سيلفا فيريرا الذي توج مرة واحدة .

في حين الخمسة المتبقين هم لاعب ريال مدريد بيبي في نسختي (2014 و2016) وديكو (في 2004 و2006)،بالإضافة إلى باولو سوسا الذي توج باللقب مرتين على التوالي مع ناديين مختلفين: في عام 1996 مع يوفنتوس وفي عام 1997 مع بوروسيا دورتموند.

وفاز باولو فيرييرا وجوزيه بوسينجوا باللقب عام 2004 مع بورتو تحت قيادة جوزيه مورينيو وبعدها مع تشيلسي عام 2012.


أخبار متعلقة



بالفيديو.. ريال مدريد بطلا لأوروبا للمرة الـ11 فى تاريخ دورى الأبطال

نهائى الأبطال.. الننى "التاسع" بقائمة أجمل 20 هدفا بموسم تشامبيونزليج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة