موسكو تنفى نشر بعثة شرطة فى منطقة "دونباس" الأوكرانية

الأربعاء، 01 يونيو 2016 05:04 م
موسكو تنفى نشر بعثة شرطة فى منطقة "دونباس" الأوكرانية الشرطة الروسية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت وزارة الخارجية الروسية ما رددته "الإدارة الرئاسية فى أوكرانيا" عن موافقة موسكو على نشر بعثة شرطة مسلحة فى منطقة دونباس.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن نائب وزير الخارجية الروسى جريجورى كاراسين قوله - تعليقا على تصريحات نائب مدير الديوان الرئيس الأوكرانى قسطنطين يليسييف عن موافقة موسكو على اقتراح كييف بشأن نشر بعثة بوليسية فى دونباس- "لديهم أفكار استراتيجية كثيرة، غير قابلة للتطبيق. ويجب علينا أن ننطلق من الآليات الواقعية لتنسيق الاتفاقات رامية إلى إحراز تقدم إلى الأمام".

وكانت الرئاسة الأوكرانية قد أصرت على أن الجانب الروسى وافق على نشر بعثة شرطة مسلحة فى دونباس شرقى أوكرانيا أثناء مباحثات زعماء مجموعة "رباعية النورماندي" الخاصة بأوكرانيا.
وقال نائب مدير الديوان الرئيس الأوكرانى قسطنطين يليسييف "رباعية النورماندي" توصلت إلى اتفاق حول بدء العمل فى فيينا على مستوى المندوبين الدائمين لدول المجموعة لدى منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، ثم بمشاركة كافة الدول الأعضاء فى المنظمة، لأن نشر بعثة الشرطة فى دونباس يتطلب الحصول على موافقة دول المنظمة".

وأكد يليسييف أن الجانب الروسى وافق هو الآخر على ذلك، مشيرا إلى أن كييف لديها تسجيل المكالمة الهاتفية الذى يثبت موافقة زعماء "رباعية النورماندي" على نشر بعثة شرطة مسلحة تحديدا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة