على المصيلحى: الموازنة العامة نمطية ولست متفائلا وأطالب الحكومة بالشفافية

الأحد، 26 يونيو 2016 04:24 م
على المصيلحى: الموازنة العامة نمطية ولست متفائلا وأطالب الحكومة بالشفافية الدكتور على المصيلحى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على المصيلحى، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس الناب، خلال كلمته أثناء مناقشة الموازنة العامة بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: "نحن نمر بمرحلة فى منتهى الحرج خاصة من الناحية الاقتصادية".

وأضاف "المصيلحى" أن البرلمان كان له ملاحظات على برنامج الحكومة وتعهد رئيس الوزراء بالاستجابة لها والالتزام بها، ثم أتت الموازنة العامة وفيها نفس النقاط التى كان يعانى منها البرنامج، وتابع: "لا أريد هنا أن أعدد السلبيات ولكن الخطر كل الخطر فى السياسة العامة النقدية، النهاردة بتتكلم عن عجز ثم نسبة العائد ترفع إلى 1 %، وهذا العجز يتأثر تأثر مباشرا".

وتابع:"هذه النمطية فى إعداد الموازنات لا بد من تغيير التوجه، ولابد من ضبط المصروفات وزيادة الإنتاج بأقصى درجة، وإذا لم نمش مع هذا المقام الانتاجى أعتقد أننى لست متفائلا، ولن تستطيع الحكومة تحقيق المؤشرات الموجودة فى الموازنة".

واستطرد رئيس اللجنة الاقتصادية: "نحتاج من الحكومة إلى مزيد من الشفافية والإفصاح والمصداقية والحوار الحقيقى مع البرلمان الذى يمثل الشعب المصرى، ونريد كلمة واحد هتخلص المشروع ده ..أع هخلصه، ولابد من تكاتف الحكومة مع البرلمان وتقلل المصروفات وزيادة الإنتاج".


موضوعات متعلقة..


- "النواب" يوافق على آليات مناقشة الموازنة.. ورئيس البرلمان: الوقت مضغوط








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة