بعد قرار محافظ كفر الشيخ تحمل قيمة المبلغ..

القضاء الليبى يمنح الصيادين المصريين مهلة جديدة لدفع الغرامة

الخميس، 16 سبتمبر 2010 04:39 م
القضاء الليبى يمنح الصيادين المصريين مهلة جديدة لدفع الغرامة محافظ كفر الشيخ اللواء أحمد زكى عابدين
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم اليوم السابع أن محكمة طرابلس الليبية قررت تأجيل نظر موقف الصيادين المصريين الـ13 المحتجزين بليبيا بتهمة اختراق المياه الإقليمية إلى يوم الاثنين المقبل، بعد علمها بموقف محافظ كفر الشيخ اللواء أحمد زكى عابدين بتحمل الغرامة والتى تقدر بـ65 ألف جنيه.

وتقدم الصيادون بمجرد علمهم بدفع الغرامة بطلب بتأجيل الموعد الذى حددته المحكمة الليبية الأربعاء الماضى، آخر موعد لدفع الغرامة وإلا يتعرضون للسجن لمدة ستة أشهر ليوم الاثنين المقبل كفرصة لوصول الغرامة .

وأكد أحمد نصار رئيس جمعية تنمية المجتمع ببرج مغيزل أن الشيك سوف يصل الخارجية ليرسل عن طريقها وسوف يتوجه إلى الخارجية المصرية بالقاهرة ومعه إبراهيم عياد رئيس مدينة مطوبس لتسليم الشيك ليتم دفع الغرامة من خلال الخارجية وهذا لضمان وصول الغرامة والتنسيق بين الخارجية والسلطات الليبية للإفراج عن الصيادين.

وفى نفس السياق عمت الفرحة أرجاء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ وعبر أهالى الصيادين عن سعادتهم بعد تحمل اللواء أحمد عابدين المحافظ الغرامة التى فرضتها المحكمة الليبية الأسبوع الماضى على الصيادين.

يقول أحمد نصار رئيس جمعية تنمية المجتمع إن المحافظ بقراره أدخل الفرحة بقلوب أهالى الصيادين الذين فقدوا الأمل فى إنقاذ الصيادين من السجن لمدة 6 أشهر ونحن فى انتظار عودة الصيادين بعد تسديد الغرامة.

ويضيف محمد عرفة والد الصياد محمد: أننا نشكر المحافظ على تحمله الغرامة، برغم شعورنا باليأس، ولكن لم نفقد الثقة فى استجابة المحافظ لطلبنا لإنقاذ الصيادين ونحن الآن فى شوق لرؤية الصيادين بعد طوال فترة غيابهم فى السجون الليبية.

ويقول محمد الحمار والد الصياد محمد إن محافظ كفر الشيخ أسعدنا بقراره والحالة النفسية للصيادين الآن مرتفعة لقرار دفع الغرامة لأننا نظراً لانعدام الأموال معنا لدفع الغرامة دب اليأس فى نفوس الصيادين قبل الأهالى فتيقنوا أن السجن مصيرهم ولا أمل فى إنقاذهم من السجن والمحافظ فعل ما لم تفعله الخارجية للمرة الثانية على التوالى .

ويضيف حمدى عبد الستار والد الصياد موسى أن الصيادين عرفوا بتحمل الغرامة بعد إعلان ذلك فى نشرات الأخبار وإبلاغ العاملين فى ليبيا لهم من خلال متابعة موقع اليوم السابع وعبروا عن فرحتهم بما حدث ورقصوا فى السجن بسبب ما حدث.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة