أخبار أمريكا..انقسام بين الديمقراطيين مع بدء مؤتمر الحزب لترشيح كلينتون

الإثنين، 25 يوليو 2016 02:31 م
أخبار أمريكا..انقسام بين الديمقراطيين مع بدء مؤتمر الحزب لترشيح كلينتون هيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأمريكية
فيلادلفيا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الديمقراطيون، فى الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، المؤتمر العام للحزب الذى سيستمر 4 أيام لترشيح هيلارى كلينتون للانتخابات الرئاسية، وسط انقسامات بعد موجة غضب إثر تسريب رسائل بالبريد الإلكترونى سببت إحراجا، وهددت بإضعاف صورة وحدة الحزب التى كانوا يأملون فى إيصالها.

واستقالت ديبى واسرمان شولتز رئيسة اللجنة الوطنية الديمقراطية، أمس الأحد، وتسرى استقالتها بمجرد انتهاء المؤتمر العام بعد أن أظهرت أكثر من 19 ألف رسالة بريد إلكترونى للجنة أن مسؤولى الحزب سعوا لتقويض الحملة الرئاسية للمنافس الرئيسى لكلينتون، عضو مجلس الشيوخ السناتور بيرنى ساندرز.

وأغضب هذا التسريب مؤيدى ساندرز، وعقد من خطط الحزب الذى كان يسعى ليظهر المؤتمر العام فى صورة تنم عن الكفاءة والرصانة على العكس من مؤتمر الحزب الجمهورى فى كليفلاند، الأسبوع الماضى الذى سادته الفوضى وتم خلاله ترشيح الملياردير دونالد ترامب الذى لا يمكن التنبؤ بتصرفاته.

كما يلقى هذا بظلاله على الاستعدادات فى فيلادلفيا لإعلان ترشيح كلينتون رسميا لتواجه ترامب فى الانتخابات الرئاسية التى تجرى فى الثامن من نوفمبر، وستكون كلينتون السيدة الأولى وعضو مجلس الشيوخ ووزيرة الخارجية سابقا أول امرأة يرشحها أحد الحزبين الرئيسيين فى الولايات المتحدة للرئاسة.

وأظهرت رسائل البريد الإلكترونى التى سربها موقع ويكيليكس يوم الجمعة أن مسؤولى اللجنة الوطنية للحزب بحثوا سبلا لتقليل الدعم الذى يحظى به ساندرز شملت إثارة تساؤلات حول حقيقة إلحاده. وساندرز نائب عن فيرمونت ويهودى الديانة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة