استعدادا للأضحى..

استيراد 80 ألف طن لحوم و44 ألف رأس عجول وجمال

الأحد، 26 سبتمبر 2010 04:54 م
استيراد 80 ألف طن لحوم و44 ألف رأس عجول وجمال استيراد 44 ألف رأس عجول وجمال استعدادا للأضحى
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الهيئة العامة للخدمات البيطرية فى تقرير رسمى لها اليوم، الأحد، إنها وافقت على دخول 10336 رأس عجول حية إلى الموانئ المصرية فى إطار استعداداتها المبكرة لعيد الأضحى.

وأضاف التقرير الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه أن الهيئة وافقت أيضا على دخول 34968 رأس جمل إلى مينائى السخنة وسفاجا، فيما سمحت بدخول 23510 طن من لحوم الأبقار المشفاة خلال شهرى أغسطس الماضى وسبتمبر الجارى.

وبحسب التقرير فقد سمح بدخول 12417 طن من لحوم الجاموس المشفاة المجمدة، و3057 طنا من لحوم الضأن و13712 طن دواجن برزيلى مجمدة.

وأكد الدكتور محمد مصطفى الجارحى، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على سلامة الموقف الصحى للثروة الحيوانية فى مصر، مشيرا إلى أن الهيئة تمارس التنفيذ الدقيق للإجراءات التى اتخذتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لحماية الثروة الحيوانية المصرية من الأمراض الوبائية الوافدة من خلال القرارات الوزارية الخاصة بعدم السماح باستيراد أى حيوانات حية أو لحوم أو منتجات حيوانية من أى دولة من الدول إلا بعد التأكد من سلامة الموقف الوبائى لها.

وأضاف رئيس الخدمات البيطرية فى تصريحات صحفية اليوم أن وزارة الزراعة تقوم بمراقبة كافة المستجدات اليومية للموقف الوبائى العالمى للصحة الحيوانبة من كافة المنظمات والهيئات الدولية والرسمية.

وفى السياق ذاته أشار الجارحى إلى أنه قد تم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحال الجزارة، وذلك بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين وأجهزة وزارة التجارة لفحص اللحوم المعروضة بالأسواق، والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض والتأكد من الالتزام بالذبح فى السلخانات وإجراء الكشوف الطبية قبل الذبح وبعده.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة