إعداد مشروع لتوليد الطاقة الكهربية من قش الأرز

الخميس، 30 سبتمبر 2010 07:33 م
إعداد مشروع لتوليد الطاقة الكهربية من قش الأرز وزير الدولة لشئون البيئة ماجد جورج
كتب تامر المهدى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدولة لشئون البيئة ماجد جورج أنه يتم حاليا إعداد دراسات جدوى لمشروع توليد الطاقة الكهربية من قش الأرز، على أن ينفذ المشروع فى عدة محافظات وفى مقدمتها محافظة الدقهلية، مشيرا إلى إمكانية استهلاك كميات كبيرة من قش الأرز من خلال هذه التكنولوجيا الجديدة.

جاء ذلك فى تصريحات لوزير البيئة خلال ختام زيارته لمحافظة الدقهلية بعد عصر اليوم، الخميس، حيث تابع جهود الوزارة فى جمع وتدوير قش الأرز رافقه خلالها محافظ الدقهلية سمير سلام.

وأكد الوزير أن هناك تسعة مصانع تعمل حاليا فى عملية تدوير 800 ألف طن قش أرز بعدة محافظات بهدف الحد من ظاهرة حرق قش الأرز، مطالبا باستمرار جهود التوعية فى هذا المجال، فضلا عن قيام الوزارة بالتعاون مع أمانة الفلاحين بالحزب الوطنى الديمقراطى بتدريب 26 ألف مهندس زراعى ومشرف وفلاح خلال السنوات الأربعة الأخيرة، محذرا من خطورة حرق قش الأرز على البيئة والصحة العامة.

وأوضح أن جهود الوزارة فى مجال تدوير قش الأرز تتركز حاليا فى محافظات القليوبية والشرقية والدقهلية والغربية، وتشمل 163 موقعا، ومن المقرر التوسع فى هذا المجال مستقبلا فى محافظات كفر الشيخ ودمياط والبحيرة من خلال التعاون مع شركات القطاع الخاص العاملة فى هذا المجال.

من جانبه قال سمير سلام، محافظ الدقهلية: "إن الشركات العاملة فى مجال تدوير قش الأرز بالمحافظة تستهدف التعامل مع 244 ألف طن قش أرز فى 58 موقعا بـ 7 مراكز بالمحافظة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة