"الناشرين": معرض القاهرة للكتاب للأعضاء فقط

الخميس، 30 سبتمبر 2010 08:58 م
"الناشرين": معرض القاهرة للكتاب للأعضاء فقط محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين المصريين تأكيده على عدم مشاركة أى من دور النشر غير الأعضاء فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثالثة والأربعين المقبلة، والمزمع عقده فى الفترة من 26 يناير وحتى 6 من فبراير 2011 بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة نصر.

ودعا رشاد الناشرين غير الأعضاء فى الاتحاد والمستوفين لشروط القيد التقدم إليه بطلبات العضوية، تفادياً للوقوع تحت طائلة قانون اتحاد الناشرين المصريين، حيث تنص المادة الخامسة لسنة 1965 على أنه "لا يجوز لأحد أن يزاول مهنة النشر ما لم يكن مقيداً بسجل اتحاد الناشرين"، كذلك وتنص المادة (40) على معاقبة المخالف بالحبس والغرامة ومصادرة المطبوعات.

من جانبه دعا محمد عبد اللطيف رئيس لجنة القيد والتأديب ونائب رئيس الاتحاد فى حديثه لليوم السابع الناشرين المصريين للتقدم للحصول على عضوية الاتحاد والاستفادة من العرض الذى قدمه الاتحاد لهم حتى الخامس عشر من نوفمبر المقبل؛ وذلك بعدما قام بتخفيض رسوم العضوية إلى ألف وخمسمائة جنيه (1500) من رسم القيد والاشتراك بعضوية الاتحاد ليصبح رسم القيد والاشتراك ألفين وأربعمائة وخمسون جنيهًا.

وأكد عبد اللطيف على أنه فى حالة التقدم للحصول على عضوية الاتحاد بعد يوم 15 من نوفمبر سوف تكون رسوم القيد هى ألفين وأربعمائة وخمسون جنيهاً فقط.

وحرصاً من اتحاد الناشرين المصريين على تحفيز الراغبين على الاشتراك، فقد خفض رسم القيد والاشتراك ألف وخمسمائة جنيه، لمن يتقدم بطلب العضوية فى موعد غايته 15 من نوفمبر سنة2010. ويؤكد اتحاد الناشرين المصريين على أنه تم الاتفاق على عدم قبول مشاركة غير الأعضاء فيه فى أى من المعارض العربية بما فى ذلك معرض القاهرة.

يأتى ذلك عقب الاجتماع الأول للجنة العليا للإعداد لمعرض القاهرة الدولى للكتاب وأعلن فيها د.محمد صابر عرب، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن المعرض سيخصص لأحدث الإصدارات والعناوين فقط، كما لن يسمح لأى ناشر أن يعرض غير إنتاجه.

وناقشت اللجنة العليا للمعرض الضوابط الجديدة الخاصة بالمساحات الخاصة بالناشرين فى ضوء انخفاض مساحة المعرض فى مكانه الجديد مقارنة بالموقع القديم.


موضوعات متعلقة..

انتقال معرض الكتاب "للمؤتمرات" والصين ضيف الشرف
اتحاد الناشرين: آخر موعد للانضمام منتصف نوفمبر المقبل
ناشرون أعضاء فى الاتحاد: العضوية مهمة للناشر
دراسة قرار فصل بعض الناشرين من عضوية الاتحاد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة