شارلى إيبدو تاريخ من الاستفزاز على "أصوله"

الخميس، 25 أغسطس 2016 06:00 ص
  شارلى إيبدو تاريخ من الاستفزاز على "أصوله" مجلة شارلى إيبدو
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في تحد سافر لمشاعر المسلمين، تواصل مجلة شارلة إيبدو حملاتها المستمرة لاستفزاز المسلمين حول العالم بعد نشر غلاف عددها الأخير .

غلاف العدد الأخير من شارلى إبيدو

وظهر على غلاف "شارلى إيبدو" رجل ملتح وامرأة محجبة وهما يجريان على أحد الشواطئ دون ارتداء ملابس تستر عوراتهما، كما صحبت الصورة الكاريكاتورية عنوان "إصلاح الإسلام.. المسلمون"، وجاء ذلك بعد القرارات المتكررة بحظر ارتداء المايوه الشرعى "البوركينى" على شواطئ فرنسا.

تاريخ  مجلة شارلى إيبدو ملىء بالعداوة للمسلمين والرسوم الكاريكاتورية المستفزة وكشفت وجهها العنصرى فى استهداف المسلمين ومن بين هذه الرسوم الكاريكاتورية:

السخرية من الطفل إيلان

 

أثارت الرسوم الكاريكاتيرية التى نشرتها مجلة "شارلى إبدو" الفرنسية بسخريتها من الطفل السورى إيلان الذى عثر على جثته على شاطئ تركى، جدلا وتنديدا كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعى، وأثارت صورة الطفل إيلان موجة من التعاطف حيال محنة اللاجئين الفارين من الحرب والفقر فى الشرق الأوسط.

ورسم الكاريكاتير اثنان من الذكور يجريان خلف امرأة مذعورة ويقول التعليق على الصورة "ما هو مصير الشاب إيلان لو كان قد كبر.. متحرش فى ألمانيا."

التطاول على الذات الإلهية

نشرت الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلى إيبدو" فى ذكرى مرور عام على الهجوم المسلح عليها، كاريكاتيرا يصور عجوزا ملتحيا مسلحا برشاش كلاشنيكوف وثيابه ملوثة بالدماء.

 

الإساءة إلى الرسول "ص"

نشرت صحيفة شارلى إيبدو الفرنسية فى أحد أعدادها الذى أعده الناجون من المجزرة التى تعرضت لها المجلة الأسبوعية الساخرة رسوما كاريكاتورية للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، وتعمدت نشر رسوم للنبى الكريم ليظهر أن الموظفين "لن يتنازلوا عن شىء" للمتطرفين الذين يسعون إلى إسكاتهم، ونشرت الصحيفة وقتها 3 ملايين نسخة من هذا العدد الذى يتضمن رسوماً لنبينا الكريم ووزعته داخل فرنسا وخارجها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة