رئيس روسيا يناقش أزمة "أوراسكوم" خلال زيارته للجزائر

الأحد، 03 أكتوبر 2010 02:20 م
رئيس روسيا يناقش أزمة "أوراسكوم" خلال زيارته للجزائر الرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية أن الرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف سيناقش أزمة "أوراسكوم تليكوم" بخصوص الضرائب المفروضة على وحدة "جيزى" التابعة لها، عند زيارته للجزائر، الأربعاء المقبل، حيث بلغت الضرائب المفروضة على وحدة "جيزى" التابعة لـ"أوراسكوم" 830 مليون دولار حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة الروسية نقلا عن صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن "فيمبلكوم" سترسل مسئولين تنفيذيين مع ميدفيديف للمشاركة منتدى للأعمال سيعقد فى الجزائر، يأتى ذلك فى الوقت الذى تخوض فيه شركة "فيمبلكوم" الروسية محادثاتا مع شركة "أوراسكوم تليكوم" لشراء "ويند" الإيطالية 51% فى "أوراسكوم".

كما قرر الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقه وقف تقييم شركة "أوراسكوم تليكوم" فى الجزائر "جيزى" عن طريق مكتب الدراسات الجزائرى للخبير المالى "حاج على محمد سمير" رغم تعاقده مع وزارة المالية بتاريخ 23 أغسطس الماضى، من أجل مرافقتها فى عملية شراء أسهم الشركة، وذلك بعد تلقيه رسالة من رجل الأعمال نجيب ساويرس يؤكد فيها نيته بعدم بيع الشركة لمستثمر أجنبى.

من ناحيته أخرى أكد أنتونى لاكافيرا، رئيس شركة "ويند"، للاتصالات وقال فى حواره لصحيفة "جلوب آند ميل" الكندية أن شركة "جلوبلايف" العاملة فى كندا التابعة "لويند" المملوكة لـ"أوراسكوم تليكوم" قد تحصل على أموال من أوراسكوم تليكوم القابضة.
أضاف أن ويند تقترب من الحصوف على سيولة نقدية من "أوراسكوم تليكوم" لمساعدة "جلوبلايف" على منافسة الشركات الكبرى فى كندا.

أشار لاكافيرا أن ويند فى المراحل الأخيرة للحصول على ملايين الدولارات لتمويل التوسعات المالية والتشغيلية لـ"جلوبالايف".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة