زلزالان بقوة 4.3 و 4.5 درجة يضربان جنوب غرب الصين

الأربعاء، 06 أكتوبر 2010 11:03 ص
زلزالان بقوة 4.3 و 4.5 درجة يضربان جنوب غرب الصين زلزالان يضربان جنوب غرب الصين
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب زلزالان بقوة 4.3 و4.5 درجة على مقياس ريختر المنطقة الحدودية لمحافظة تشانجنينج ومحافظة شينجون فى الجزء الجنوبى من مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، وولاية "آلى" فى الجزء الغربى من منطقة التبت ذاتية الحكم جنوب غرب الصين اليوم، الأربعاء، وفق ما أعلنت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل دون ذكر أى أنباء عن وقوع ضحايا بشرية أو خسائر مادية حتى الساعة.

وقع زلزال سيتشوان بعد أقل من ثلاث ساعات على الزلزال الذى ضرب ولاية "آلى"، علما بأن مقاطعة سيتشوان هى ذات المقاطعة التى تعرضت لأسوأ كارثة زلزالية فى مايو 2008 بلغت شدتها 8 درجات وأسفرت عن مصرع وفقدان نحو 80 ألف شخص.

وتقع الصين عند ملتقى حزامى زلزال كبيرين فى العالم- حزام الزلزال حول المحيط الهادئ وحزام الزلزال الأوراسى- الأمر الذى يعرضها لهزات أرضية متتالية على مدار العام، غير أن مركزها عادة ما يقع تحت سطح البحر فتمتصها المياه وتخفف كثيرا من تداعياتها المدمرة.

يشار إلى أن الصين تعتبر واحدة من أكثر دول العالم تعرضا للكوارث الطبيعية على اختلافها(باستثناء البراكين) وسط إحصائيات تظهر أن حجم الخسائر الاقتصادية التى تتكبدها البلاد سنويا يعادل أكثر من 7% من إجمالى حجم الناتج الوطنى والذى سجل فى نهاية العام الماضى 3.6 تريليون دولار أمريكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة