للاتفاق على تمويل قدره 800 مليون يورو لبرامج التعاون..

مفوض الاتحاد الأوروبى لسياسة الجوار يصل مصر الاثنين

الأحد، 10 أكتوبر 2010 04:20 م
مفوض الاتحاد الأوروبى لسياسة الجوار يصل مصر الاثنين ستيفان فوليه المفوض الأوروبى للتوسعة وسياسة الجوار الأوروبية
كتبت ميريت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل إلى القاهرة الاثنين القادم ستيفان فوليه المفوض الأوروبى للتوسعة وسياسة الجوار الأوروبية فى زيارته الأولى لمصر منذ توليه منصبه فى وقت سابق من هذا العام.

ومن المنتظر أن يلتقى فوليه خلال زيارته بالدكتور أحمد نظيف وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية لإجراء مباحثات بشأن حزمة مالية قدرها أكثر من 6,3 مليار جنيه مصرى (800 مليون يورو) للفترة 2009-2013، بالإضافة إلى إجراء مباحثات مع عدد من الوزراء المصريين منهم المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، وفايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى، ومشيرة خطاب وزير الدولة للأسرة والسكان والدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، وأمين أباظة وزير الزراعة، والدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، والدكتور المهندس حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة.

حيث ستركز المناقشات على جدول الأعمال الثنائى بين مصر والاتحاد الأوروبى حول علاقات الشراكة المستقبلية وأوجه التعاون والتجارة.

وستتضمن الزيارة إعلان ومراسم التوقيع على برامج التعاون بين الاتحاد الأوروبى ومصر للفترة 2009-2013 بحزمة مالية قدرها 800 مليون يورو.

وقد صرح فوليه بأن "علاقات أوروبا مع مصر تعود إلى عدة قرون، فتقاربنا الجغرافى الوثيق وعلاقاتنا الثقافية القوية تجعلنا شركاء طبيعيين، ويمكننا أن نتعلم الكثير من بعضنا البعض، ونحن على حد سواء سنستفيد كثيرا من علاقة أوثق".

وسوف يزور فوليه مشروع يموله الاتحاد الأوروبى تحت اسم "الأطفال العاملون" فى إطار برنامج "الأطفال فى خطر"، الذى ينفذه المجلس القومى للطفولة والأمومة، وسيلتقى فوليه مع كبار أعضاء مجتمع الأعمال فى مصر فى مأدبة غداء يستضيفها معالى السيد رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة، وسوف يكون ضيفا كذلك على مأدبة عشاء تستضيفها وزيرة التعاون الدولى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة