تجار الخردة والغلال يرسمون خريطة الساحل.. و«الوفد» ينتظر «أبوزيد»

الخميس، 14 أكتوبر 2010 08:10 م
تجار الخردة والغلال يرسمون خريطة الساحل.. و«الوفد» ينتظر «أبوزيد» طاهر أبو زيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ما زال يمارس ضغوطه على النجم الكبير طاهر أبوزيد كى يحظى بموافقته على الترشح فى دائرة الساحل بشبرا، وهى الدائرة التى تربى فيها طاهر أبوزيد منذ نعومة أظافره وشهدت مراحل تعليمه الثلاث، الابتدائى والإعدادى والثانوى.

المؤشرات تقول إن النجم الكبير أبدى موافقة مبدئية، وبدأ بالفعل يبحث عن مقر انتخابى له فى شارع شبرا ليدير منه معركته الانتخابية ويلتقى فيه بمحبيه وأصدقائه ومريديه.

وهناك أكثر من سبب يدفع أبوزيد للموافقة على الترشح، وأهم هذه الأسباب تأكيدات النائب المخضرم سيد رستم، مرشح العمال، أنه سيقف مع النجم الكبير فى حال ترشحه بالدائرة، بالإضافة إلى تجار الغلال بسوق روض الفرج الذين أكدوا أن النجم الكبير «بلدياتنا» من أسيوط وسوف نسانده ونقف بجانبه بكل قوة.. كما أن هناك سبباً آخر هو أن معظم المرشحين على مقعد الفئات، خصوصاً على أبوالدهب تاجر الخردة، أعلنوا أنهم سيساندون طاهر أبوزيد إذا اختار الحزب الوطنى على رضوان هذه المرة.

ويبدو أن صراع تجارة الخردة بين رضوان وأبوالدهب هو السبب الرئيسى فى أزمتهما معاً فى السياسة.

من ناحية أخرى، بدأ رجال طاهر أبوزيد ينظمون حملات مكثفة، خصوصاً للمدرسة الابتدائية والإعدادية والثانوية التى تلقى فيها النجم الكبير تعليمه، وتتبقى الحملات الدعائية التى سيقوم بها مسؤولو حزب الوفد، والذين سيتولون جميع تفاصيل العملية الانتخابية لطاهر أبوزيد، وربما ستكون حملات مسؤولى الوفد الفاعل الأكبر فى موافقة أبوزيد الترشح ممثلاً للوفد فى الـ 24 ساعة المقبلة.

وعلى جانب آخر، أعلن حازم فاروق النائب الحالى عن دائرة الساحل، أنه سيرشح نفسه عن الإخوان المسلمين، وبذلك ينفى الشائعات التى أطلقها بعض خصومه من أنه سوف يترشح عن دائرة الدقى.

وبعد إعلان مرشح الإخوان المسلمين زادت سخونة مرشحى الحزب الوطنى، والذين بدأوا يشعرون بالخوف، وبالتحديد على رضوان الذى لم يحالفه التوفيق أمام حازم فاروق فى الدورة الانتخابية السابقة، ويتوقع المراقبون لهذه الدائرة أن تكون أكثر الدوائر سخونة، وربما تكون المواجهة الحقيقية على مقعد الفئات بين النجم الكبير طاهر أبو زيد، حال ترشحه عن حزب الوفد، وحازم فاروق مرشح الإخوان المسلمين، وربما لا يكون لمرشح الحزب الوطنى دور أو وجود فى هذه الدائرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة