أطباء: ارتفاع نسب الإصابة بالسكر إلى 4.5 مليون مريض

الجمعة، 15 أكتوبر 2010 03:21 م
أطباء: ارتفاع نسب الإصابة بالسكر إلى 4.5 مليون مريض ارتفاع نسب الإصابة بالسكر إلى 4.5 مليون مريض
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور إبراهيم الإبراشى أستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية على ارتفاع نسبة الإصابة بمرض السكر بين المصريين الآن الذى وصل إلى 4.5 مليون حالة، مشيراً إلى أن أغلبية هذه الحالات تتركز بين الشباب والأطفال.

وطالب الإبراشى خلال حديثه فى المؤتمر القومى الثانى لمرضى السكر الذى أقامته وزارة الصحة بالتعاون مع جامعة الإسكندرية وسائل الإعلام بضرورة ممارسة دورها للتحذير من خطورة الأمر، ونشر الوعى بأهم العادات التى يجب تجنبها لمنع الإصابة به، مؤكدا أن وجود نسبة 12% لديهم استعداد وراثى للإصابة بالمرض.

وفى سؤال له حول منع تداول بعض أدوية مرض السكر فى الأسواق الآن أوضح أن المنع يتم بناء على التجارب التى أكدت عدم صلاحية هذه الأدوية، مشيرا أن هذا أمر مفيد ويصب فى مصلحة المريض.

ونادى الدكتور على عبد الرحيم أستاذ السكر بكلية الطب جامعة الإسكندرية بضرورة توحيد نسب تركيز الأنسولين فى جميع منافذ بيعه، مؤكدا أن مصر هى البلد الوحيد الذى فيه أكثر من نسبة تركيز له مما يؤثر سلباً على صحة المريض ويزيد من خطورة مضاعفاته.

وأوضح عبدالرحيم أن توحيد هذه النسب سيساعد فى تقليل حدة خطورة مرض السكر مطالبا بتوفير أماكن أكثر أماننا للتخزين بدلا مما يحدث الآن بالتخزين بطريقة خاطئة وفى ثلاجات غير آمنة.

وأضاف الدكتور عبدالله خليفة رئيس وحدة السكر بطب جامعة الإسكندرية أن رسالة المؤتمر جاءت لتوحيد جهود الجهات القائمة للقضاء عليه، سواء كانت جمعيات أهلية أو جامعات عربية وأجنبية.

وأكد خليفة أن السبب الرئيسى فى ارتفاع نسبة الإصابة بمرض السكر هو انتشار السمنة، موضحا أن ترتيب مصر جاء من أكثر البلاد فى معدل الإصابة بهذا المرض.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة