ندد بالحصار الإسرائيلى..

وفد الحكماء يغادر قطاع غزة بعد زيارة قصيرة

الأحد، 17 أكتوبر 2010 04:57 م
وفد الحكماء يغادر قطاع غزة بعد زيارة قصيرة الوفد التقى رئيس الوزراء المقال الدكتور إسماعيل هنية
رفح - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل عبر معبر رفح البرى منذ قليل إلى سيناء قادما من الأراضى الفلسطينية وفد دولى من منظمة "الحكماء"، بعد زيارة قصيرة لدفع عملية السلام بقطاع غزة يضم 10 أفراد برئاسة مارى روبنسون رئيسة أيرلندا السابقة والمفوض السامى لحقوق الإنسان الأخضر الإبراهيمى، وايلا بات الناشطة الهندية فى مجال تنمية المرأة ومحاربة الفقر، وعدد آخر يمثلون وفد منظمة "الحكماء".

وكان مطار العريش الجوى استقبل يوم السبت طائرة، أقلت الوفد فى إطار دفع مفاوضات السلام بين إسرائيل وفلسطين وغادر الوفد سيناء عبر مطار العريش.

كان الوفد قد حث إسرائيل على إنهاء حصارها لقطاع غزة خاصة أن الحصار عقبة فى طريق السلام وقالت ربنسون إنها كانت فى غزة قبيل الحرب الإسرائيلية على القطاع عام 2008، مضيفة أن الوضع تردى بصورة تثير الصدمة منذ ذلك التاريخ.

وأشارت إلى أن ما يجرى ليس أزمة إنسانية بل سياسية وهى قابلة للحل سياسيا واعتبرت أنه من غير المقبول ألا تقوم إسرائيل والمجتمع الدولى برفع الحصار لإتاحة المجال لسكان غزة ليعيدوا بناء حياتهم و"يكونوا جزءً من العالم المترابط الذى نسعى إليه".

الوفد التقى رئيس الوزراء الدكتور إسماعيل هنية كان وتطرقت المباحثات حول الحصار الذى تفرضه إسرائيل على القطاع منذ أربع سنوات و المصالحة الوطنية الفلسطينية، والمفاوضات بين الاحتلال الإسرائيلى والسلطة الوطنية الفلسطينية وحقوق الإنسان فى غزة.

ومن المنتظر أن يلتقى الوفد اليوم الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر حال وصوله للقاهرة لاستكمال الجولة فى سوريا وعدد من الدول العربية وإسرائيل وفلسطين المحتلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة