قالت: ما نشهده الآن "تسبيك للديمقراطية على نار هادية"..

فرخندة لـ "90 دقيقة": أطالب بتفعيل الرقابة على السقف المالى للانتخابات

الأربعاء، 20 أكتوبر 2010 12:41 م
فرخندة لـ "90 دقيقة": أطالب بتفعيل الرقابة على السقف المالى للانتخابات الدكتورة فرخندة حسن أمين عام المجلس القومى للمرأة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الدكتورة فرخندة حسن أمين عام المجلس القومى للمرأة بتفعيل قانون الرقابة على السقف المالى بالانتخابات.

وقالت د.فرخندة حسن فى لقائها مساء أمس الأربعاء، مع الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامجه "90 دقيقة"، أتمنى أن نتمكن من القضاء على ظاهرة بلطجية الانتخابات، وياريت الناس تنتخب بدون شوية أرز وزيت.

وأضافت فرخندة حسن إننى سعيدة جدًا بالثقة التى منحنا إياها الرئيس مبارك التى أدت إلى ما تشهده المرأة المصرية من تطور فى الفترات الأخيرة، وجعلنا نشاهد الإقبال الشديد على رغبة المرأة والإصرار فى الترشيح للانتخابات، الأمر الذى يعنى أن وجه الحياة السياسية سيتغير فى مصر، وسوف نشهد المزيد من القوانين والتوازن فى اتخاذ القرار.

وأوضحت فرخندة أنه رغم النسبة الكبيرة التى تقدمت للانتخابات، إلا أننا لا نسعى للتحيز، وسوف نختار الأصلح من النساء ممن لهن برنامجا انتخابيا حقيقيا وواضحا، ولهن دراية بكافة أمور دائرتها، وسوف نناقشهن فى برامجهن الانتخابية، ولا علاقة لنا بأصحاب الشعارات والهتافات فقط، فلن نأخذ البرامج الانتخابية ونسلم بها.

ورأت فرخندة أن مصر "رايحة على مرحلة توازن"، وأن ما يحدث الآن من "فقاعات" دليل على أن الجميع يشارك فى الأحداث بالممارسة، مضيفةً لن نصل للتوازن دون أن نقع فى أخطاء، وليس صحيحًا بأن الدولة لا تسعى للديمقراطية الحقيقية، وما يحدث محاولة لــ"تسبيك الديمقراطية على نار هادية".

وعبرت فرخندة عن رأيها ردًا على سؤال معتز الدمرداش لها حول أزمة الدستور قائلة "فى الحقيقة لا أفهم الإدعاءات التى تقول بأن النظام له يد فى أزمة "الدستور"، ولو أرادت الدولة غلق أى صحيفة فلن تتأخر، والقضية برمتها علاقات وصفقات تجارية بحتة، ولا أتصور أن حزباً عريقاً بحجم الوفد يقوم بمثل هذه السذاجة التى نراها، ولو أراد النظام أن يوقف جريدة الدستور لكان له أسلوب آخر غير ما نراه".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة