لوفتهانزا تستثمر 3.5 مليار يورو فى شراء 48 طائرة جديدة

الأربعاء، 20 أكتوبر 2010 04:00 م
لوفتهانزا تستثمر 3.5 مليار يورو فى شراء 48 طائرة جديدة طائرات إيرباص
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الخطوط الجوية اﻷلمانية "لوفتهانزا" عن شراء 48 طائرة جديدة للمجموعة، تشمل ثمانى طائرات إيرباص إيه 330-300، المزودة بمحركات "رولز- رويس ترينت 700"، والتى سيتم تشغيلها على الخطوط الطويلة، فى حين سيتم تشغيل 40 طائرة فى الرحلات الأخرى داخل القارات.

ومن المقرر أن يتم تسليم هذه الطائرات ذات المواصفات الحديثة تمامًا والموفرة فى استهلاك الوقود إلى المجموعة اعتبارًا من 2012. يذكر أن قيمة هذه الطائرات يبلغ نحو 3.5 مليار يورو.

أشار ولفجانج مايرهوبر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة "لوفتهانزا" إلى أن الاستثمار فى شراء طائرات جديدة يساهم فى تنافسية شركات الطيران بالمجموعة، كما أن تحديث أسطول الطائرات يزيد من الكفاءة فى استعمال الوقود، ويقلل من تكاليف التشغيل والتلوث الضوضائى، ويحد من انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون، مضيفاً أن ذلك له مردوده الإيجابى لعملائنا، والمساهمين والموظفين، إلى جانب تأثيره الإيجابى على البيئة.

أوضح مايرهوبر أن الطلب سوف يمكِّن شركات الطيران بالمجموعة من استغلال فرص النمو الناشئة عن تنامى الطلب، وفى الوقت نفسه، سيتيح للوفتهانزا الاحتفاظ بقدر من الحرية الضرورية للتفاعل بشكل دائم مع أى تقلبات فى العرض أو أى تغيرات فى السوق بالمرونة المطلوبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة