اجتماع مرتقب مع رشيد مساء اليوم..

"الأهلى" و"مصر" يدرسان إنشاء مناطق صناعية على أراضى التسوية

الأربعاء، 20 أكتوبر 2010 06:51 م
"الأهلى" و"مصر" يدرسان إنشاء مناطق صناعية على أراضى التسوية المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، سوف يلتقى مساء اليوم بطارق عامر، رئيس البنك الأهلى، لدراسة إمكانية استخدام الأراضى التى آلت إلى بنكى الأهلى ومصر جراء عمليات التسوية مع رجال الأعمال المتعثرين بهدف استخدامها فى إنشاء مناطق صناعية جديدة، خاصة وأن أغلب الأراضى تقع فى مناطق متميزة.

أكد طارق عامر، رئيس البنك الأهلى، أنه جار دراسة إمكانية توفير الأراضى التى آلت إلى كل من بنكى الأهلى ومصر نتيجة لعمليات التسوية التى تمت مؤخرا، لإنشاء مدن صناعية جديدة، لافتا إلى أن قيمة تلك الأصول تصل إلى 13 مليار جنيه .

وقال عامر فى تصريحات صحفية له اليوم إنه من المقرر أن يتم بيع جزء من الأصول العينية التى آلت إلى بالبنك، واستثمار جزء منها .

كان بنكا مصر والأهلى قررا فى وقت سابق اتخاذ قرار ببيع الأصول المتعثرة التى آلت إليهما جراء تسويات مع القطاعين العام والخاص، واعتبارها موارد مالية أساسية تدعم أنشطة البنكين خلال الفترة المقبلة، كما قام كل منهما بتأسيس شركة مشتركة تتولى إدارة الأصول، من الأراضى والمبانى، التى آلت إلى البنكين عقب الاتفاق مع وزارة الاستثمار للحصول على مديونيتهما التاريخية على شركات قطاع الأعمال، والمقدرة بنحو 8.1 مليار جنيه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة