سكرتير عام اتحاد الكتاب: مشاركة الإسرائيليين مرفوضة فى المهرجانات

الإثنين، 25 أكتوبر 2010 05:56 م
سكرتير عام اتحاد الكتاب: مشاركة الإسرائيليين مرفوضة فى المهرجانات الشاعر حزين عمر سكرتير عام اتحاد كتاب مصر
كتب وجدى الكومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض الشاعر حزين عمر سكرتير عام اتحاد كتاب مصر، مشاركة الإسرائيليين فى أى مهرجانات ثقافية أو فنية سواء فى مصر، أو فى إحدى الدول العربية.

وقال حزين لـ"اليوم السابع" عن واقعة مشاركة المنتجة الإسرائيلية "ليسلى وودين" بمهرجان أبوظبى السينمائى الدولى، إن العدو الصهيونى لا يجوز أن يشارك فى أى أعمال فنية أو ندوات ثقافية، أو مهرجانات من أى نوع، لأنه كيان عنصرى لا وجود له.

وتابع: أنا لا أعترف بإسرائيل، إنما هى فلسطين المحتلة منذ عام 1948، ووجود هذا الكيان الإسرائيلى يتنافى ويتعارض مع وجودنا، وبالتالى لا ينبغى أن نفتح له مهرجاناتنا، أو ندواتنا، أو ندعوهم لمعارض الكتب العربية.

وأكد عمر أن هذا الوضع محسوم فى القاهرة، مشيرا إلى قيام المثقفين بمقاطعة معرض الكتاب عندما انتشرت شائعة مشاركة الصهاينة فى فعالياته، فى سنة من السنوات، وقال عمر: هب الجميع للدفاع عن كرامة الثقافة، والمثقفين، وجميع النقابات المصرية من خلال جمعياتها العمومية اتخذت قرارا بمقاطعة الكيان الصهيونى، ورفضت التطبيع معه.

كانت المنتجة الإسرائيلية "ليسلى وودين" قد شاركت بفيلم "الغرب هو الغرب" فى مهرجان أبوظبى السينمائى، وحاز على جائزة الجمهور والتى تقدر بثلاثين ألف دولار، وأعلنت على الملأ خلال إحدى ندوات المعرض حقيقة أصلها الإسرائيلى، مؤكدة أنها تفخر بهذه الحقيقة، وترغب أن يعلمها الجميع.

موضوعا متعلقة
"أبو ظبى" السينمائى يحتفى بفيلم لمنتجة إسرائيلية
منتجة بمهرجان "أبو ظبى" السينمائى: أفخر بأنى إسرائيلية
الأسوانى ينتقد مشاركة إسرائيلية بمهرجان إماراتى








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة