سائق مدرسة خاصة بالجيزة يعتدى جنسيا على تلميذ ابتدائى و"التعليم" تحقق

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 01:26 م
سائق مدرسة خاصة بالجيزة يعتدى جنسيا على تلميذ ابتدائى  و"التعليم" تحقق الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارا لمسلسل الكوارث وحالات التعدى والعنف والاعتداء الجنسى فى المدارس، منذ بدء العام الدراسى، سجلت الأيام القليلة الماضية واقعة اعتداء جنسى من قبل سائق مدرسة خاصة بالجيزة على طفل بالصف الثانى الابتدائى.
 
 
 بدأت تفاصيل الواقعة، التى حصل عليها "اليوم السابع"، وكان ضحيتها الطفل"ز. م" المقيد بالصف الثانى الابتدائى بإحدى المدارس الخاصة بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، بعد أن حررت ولى أمر الطالب محضر شرطة حمل رقم 19343 جنح الوراق.
 
 
وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن والدة الطفل حررت محضرا، اتهمت فيه أحد العاملين بالمدرسة بالاعتداء الجنسى على نجلها، ولكن لم يستطيع الطفل تحديد اسم المتهم الذى تعدى عليه فى المحضر، موضحة أنه تم عرض الطفل على مستشفى الوراق المركزى، وتم إحالته من قبل المستشفى إلى الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى عليه.
 
 
وأوضح المصدر، أن قوة من مباحث قسم الوراق تحرت عن الواقعة، لتحديد الجانى، لافتاً إلى أنه تم عرض بعض العاملين فى المدرسة على الطفل، وتعرف على الجانى، وتبين أنه سائق سيارة ميكروباص قامت المدرسة بالتعاقد معه لنقل الطلاب إلى المدرسة خلال اليوم الدراسى.
 
 
وأضاف المصدر، أن مديرية التعليم بالجيزة شكلت لجنة من الشئون القانونية والمتابعة والتعليم الخاص، وتأكدوا من صحة البلاغ المقدم ضد المدرسة، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المدرسة، نظراً للإهمال الجسيم فى الإشراف والمتابعة، وأيضاً اختيار العناصر التى تعمل معها بشكل دقيق ومنضبط، قائلة، "لا تهاون فى حق الطفل".
 
 
وأشار المصدر إلى أنه صدر قرار بإحالة ملف المدرسة والواقعة إلى لجنة التعليم الخاص لاتخاذ القرار اللازم، نظراً للإهمال الواقع على إدارة المدرسة وعدم تفعيل الإشراف المناسب على سيارات نقل الطلاب من وإلى المدرسة، إضافة إلى توقيع كشف وعلاج الإدمان على السائقين وموافاة الوزارة والمديرية بها، مؤكداً أنه تم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها بسبب المسئولية الجنائية التى تقع على المتهم، إضافة إلى التحقيق الإدارى من قبل الوزارة والمديرية فى الواقعة.









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

هناك عدة خطوات يجب اتخاذها للحد من مثل هذه الظاهرة

1) اختيار السائقين على عدة أفضليات منها السن المتقدم . المتزوج ويعول أطفالا وله طفلا بالمدرسة . المتزوج ويعول أطفالا , المتزوج . الأمين . الخلوق . غير المدخن .. ويجرى الاختيار عن طريق لجنة مدرسية يشترك فيها الاخصائى الاجتماعى والنفسى وعددا من أعضاء مجلس الآباء لقدراتهم واستكمالهم نقص بعضهم وامكان عمل التحرى اللازم لهذا السائق فلابد وأن يكون معروفا لأحدهم على الأقل ويكون الاختيار فى الآخر لمدير المدرسة وعلى مسؤليته بقدر ما اتفق او اختلف مع اختيار هذه اللجنة فيما سيثبت فى محضر رسمى يرسل صورة منه الى الحى ثم الى المديرية 2) وجود أخصائى نفسى اجتماعى بالمدرسة يجرى اختياره بنفس الأفضليات يكون له حق الاشراف والمتابعة على هذا السائق وكذلك عمال المدرسة ورفع تقريره الى المدرسة تجاه أية ما يثير ريبته او شكه .. 3) التأكد من توافر هذه الأفضليات ودرجة توافرها من خلال اختبارات علمية ذكية جادة من خلال لجنة عامة معنية تتوافر فى كل ادارة حى تعليمى تتبع هيكل ادارى بالمديرية التعليمية تحت اشراف وزارى عملى حقيقى متدخل .. 4) يجرى التعيين على فترة اختبار سنة يخضع فيها السائق والعمال لاجراءات تقنية رقابية تتبع خط سيرهم وسمعتهم .. / أما على مستوى القانون والقضاء فأنا لا أميل الى قسوة القوانين والأحكام وأميل الى حقانية العدل أى حقى وحقك وهذه الجريمة تمثل قتلا للطفل ولامه وتشريد بمشاعرهم فيما فجعوا فى عزيز لهم والقتل فى القانون اذا ما اقترن بأحد الظروف المشددة عقوبته الاعدام وهو متحقق تماما فى مثل هذه الجريمة وأكثر ..

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

السيناريو المحفوظ

حبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيق وبعدها 15 يوم وبعدها نطلب تقرير الطبيب الشرعي وبعدها الناس تكون نسيت - وبعدها يتحكم عليه باي حاجة وتوته توته فرغت الحدوته والى اللقاء في اعتداء اخر وتلميذ اخر - والله لولا ان العيال مالهاش ذنب - كنت دعيت على واضعي القوانين في مصر بانهم يجدوا كل ذلك في انفسهم واهلهم - ولكن ربنا يهدي ويسترها معانا ومع الناس كلهم يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد زيزو

أنتبهوا أيها السادة

والخدم والبوابين والأقارب .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة