سفير غانا فى أسيوط لبحث تطوير التعاون الاقتصادى والثقافى

الأربعاء، 27 أكتوبر 2010 02:24 م
سفير غانا فى أسيوط لبحث تطوير التعاون الاقتصادى والثقافى اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط والسيد أمين أميدو سليمانى سفير جمهورية غانا
أسيوط ـ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط والسيد أمين أميدو سليمانى سفير جمهورية غانا بمصر سبل تطوير وتعميق العلاقات بين أسيوط وغانا، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين شعبى البلدين. جاء ذلك خلال زيارته للمحافظة.

حيث تم مناقشة العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين فى مجال العلاقات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، وأشار محافظ أسيوط إلى مكانة أسيوط التاريخية باعتبارها عاصمة الصعيد ومركزاً للتجارة مع أفريقيا، حيث يمر طريق درب الأربعين بأسيوط، مشيرا إلى إمكانيات أسيوط الاقتصادية التى تمكنها من القيام بعمليات التبادل التجارى مع أفريقيا عبر البحر الأحمر.

وقد عبر السفير الغانى عن سعادته لزيارة أسيوط بلد الزعيم جمال عبد الناصر الذى دعم حركات التحرر الوطنى فى أفريقيا، وأكد على ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون الثقافى والاقتصادى بين أسيوط وغانا، وفتح أفاق جديدة للشراكة بين البلدين لإثراء الحركة التنموية.

وأشار المحافظ إلى استعداد أسيوط لاستقبال وفود ثقافية وفرق للفولكلور والفنون الغانية وإقامة مهرجانات لتعريف شعب أسيوط بالثقافات الأفريقية المختلفة، وأكد على عزم الحكومة المصرية تطوير التعاون مع الدول الأفريقية فى كافة المجالات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة