"الرى" تجمد تحصيل غرامات زراعة الأرز المخالفة

الخميس، 28 أكتوبر 2010 01:48 م
"الرى" تجمد تحصيل غرامات زراعة الأرز المخالفة الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى
كتب ماهر عبد الواحد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى، بأنه تقرر تجميد تحصيل الغرامات السابقة لمخالفات زراعة الأرز لكل الفلاحين الذين التزموا بعدم زراعته هذا العام، على أن يُنظر فى رفع الغرامة نهائياً العام القادم، بعد التأكد من استمرار التزامهم بعدم زراعته بالمخالفة..وذلك تشجيعاً لهم للالتزام بزراعة الأرز فى المساحات المقررة له فى الأعوام المقبلة بما يتماشى وتحقيق السياسة المائية لمصر.

يأتى هذا القرار تنفيذاً لتوجيهات الرئيس مبارك بالاهتمام بالمزارعين ورفع المعاناة عنهم وتمشياً مع سياسة الحزب الوطنى الداعية إلى تحسين معيشة الفلاحين، واعتبار أن عام 2010 هى "سنة الفلاح".

أضاف علام أن وزارة الرى تقوم حالياً بالتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية وخاصة العدل لأخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار الذى وافق عليه الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء.

وأشار الوزير إلى نجاح الوزارة فى تنفيذ حزمة متكاملة من البرامج بالتنسيق مع الجهات المعنية وخاصة وزارة الزراعة ووزارة التجارة والصناعة والمحافظات ولجنتى الزراعة والرى بمجلسى الشعب والشورى، بشأن تبنى سياسة الخفض التدريجى لمساحات الأرز المخالفة من خلال التوعية والإرشاد والمتابعة والحزم فى تطبيق القانون.

وأشار الوزير إلى أن قرار تجميد تحصيل الغرامات يأتى فى ضوء التزام معظم المزارعين هذا العام فى عدم زراعة الأرز بالمخالفة مما أدى إلى النزول بمساحات الأرز إلى 1.2 مليون فدان هذا العام، مما مكن الوزارة من تطوير إدارة المياه والتغلب على مشاكل الرى فى العديد من المحافظات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة