الخبراء: تراجع أسعار الذهب عالمياً لم يحرك ركود السوق المصرى.. والتجار يطالبون "رشيد" بالتدخل لحماية الصناعة المحلية.. و"شعبة المجوهرات" تؤكد اتجاه الصناع للاستثمار فى قطاعات أخرى

الجمعة، 29 أكتوبر 2010 07:35 م
الخبراء: تراجع أسعار الذهب عالمياً لم يحرك ركود السوق المصرى.. والتجار يطالبون "رشيد" بالتدخل لحماية الصناعة المحلية.. و"شعبة المجوهرات" تؤكد اتجاه الصناع للاستثمار فى قطاعات أخرى مشغولات ذهبية
كتبت همت سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انخفض سعر أوقية الذهب عالميا اليوم، الجمعة، بنحو5,30 دولار، وبنسبة 0,4%، الأمر الذى لم ينعكس على سعره بالسوق المحلى، حسبما أكد إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب والمصوغات بالغرفة التجارية، مشيرا إلى أن السوق مازال يشهد ركوداً غير مسبوق بسبب استمرار الارتفاع فى الأسعار.

وأكد أن التراجع الطفيف الذى شهدته الأسعار العالمية بمقدار 0.4% لا يمثل سوى 80 قرشاً فقط انخفاضاً فى سعر الجرام المحلى، وهو ما لم يشعر به المستهلك، لافتا إلى أن السوق مازال يعانى من كساد كبير.

وحذر واصف من انهيار صناعة الذهب فى مصر، مؤكدا أن العديد من الصناع يتجهون إلى الاستثمار فى قطاعات أخرى نتيجة الخسائر التى يتعرضون لها دون وجود مساندة حقيقية من الحكومة.

من جانبهم، أكد تجار الذهب أن نسبة الانخفاض القليلة فى السعر العالمى للذهب لم تؤثر فى السوق على الإطلاق، وأشاروا إلى أن نسبة الإقبال على شراء الذهب تراجعت فى أسبوع واحد بما يقرب من 70% بسبب الارتفاع المتزايد.

وأكدوا أن هناك توقفاً تاماً فى حركة البيع والشراء، وإغلاق العديد من الورش أبوابها، وتسريح العديد من العمال، بسبب الزيادة المستمرة التى تشهدها السوق كل يوم، وأشاروا إلى أن أصحاب المصانع أصبحوا يتقبلون أى زيادة فى ظل الارتفاعات المتتالية التى يشهدها السوق دون تراجع.

كما طالبوا رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، بضرورة التدخل الفورى لحماية تعاملاتهم مع الشركات الأجنبية المنتجة للأدوات والمركبات الكيميائية التى تستخدم فى إنتاج الذهب المصرى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة